أفضل التمارين السريعة لكل منطقة من الجسم

أفضل التمارين السريعة لكل منطقة من الجسم







أفضل التمارين السريعة لكل منطقة من الجسم لكل سيدة لا تحظى بالوقت الكافي للإهتمام برشاقتها أو الإلتزام بجداول مواعيد رياضية محددة. تعرّفي في هذا التقرير على أهم التمارين الكفيلة بأن تحقق لك النتائج المرغوبة بحركة واحدة فقط لشدّ و تقوية فخذيك، و عضلات معدتك، و مؤخرتك، و ذراعيك كما بجمع عدة عضلات و جعلها تعمل …

أفضل التمارين السريعة لكل منطقة من الجسم لكل سيدة لا تحظى بالوقت الكافي للإهتمام برشاقتها أو الإلتزام بجداول مواعيد رياضية محددة. تعرّفي في هذا التقرير على أهم التمارين الكفيلة بأن تحقق لك النتائج المرغوبة بحركة واحدة فقط لشدّ و تقوية فخذيك، و عضلات معدتك، و مؤخرتك، و ذراعيك كما بجمع عدة عضلات و جعلها تعمل كوحدة واحدة.

الملفت في هذه التمارين أنه يمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان حتى في المنزل. ما رأيك بتجربتها فوراً؟

تمارين سريعة لكل منطقة من الجسم

تمرين لنحت الفخذين

إتخذي وضعية الـSquat الأساسية، إشبكي يديك معاً، أرجعي مؤخرتك الى الخلف واثني ركبتيك وانخفضي قليلاً. إقفزي عالياً في الهواء قدر استطاعتك ومدّي قدميك كما تظهر لك الصورة. يمكنك أيضاً تجربة ضمّ كعب قدميك معاً عند القيام بالقفزة العالية.

تمرين لنحت الفخذين

تمرين لنحت المعدة

إبدأي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كفيّ يديك. في الحركة التالية، إرفعي وإثني القدم اليمنى جانباً وقرّبيها صوب كوعك الأيمن، والقدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى.

تمرين سريع لنحت المعدة

تمرين لشدّ المؤخرة

إبدأي أولاً بحركة ال Squat العادية، إنخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الخلف، واثني قدميك قليلاً. إرتكزي على قدمك اليمنى وأطراف قدمك اليسرى كما تظهر لك الصورة.

في الحركة التالية، إقفزي عالياً بقدميك وارجعي قدمك اليسرى ويديك الى الخلف في الهواء كما في الصورة. عودي مجدداً الى الحركة الأولى وكرّري التمرين.

تمرين لشد المؤخرة

تمرين لنحت عضلات المعدة السفلى

إستلقي على الأرض، ضعي يديك خلف رأسك. إرفعي قدميك عن الأرض واثني ركبتيك الى الخارج ووجهي أصابع قدميك الى الأعلى ثم ارفعي الجزء العلوي من جسمك وقرّبي أكواعك لتلمس ركبتك اليمنى واليسرى في كل جهة كما يظهر لك القسم الأول من الصورة. في الحركة التالية، أرجعي الجزء العلوي من جسمك واستلقي مجدداً على الأرض مع المحافظة على اليدين خلف الرأس، ومدّي قدميك بشكلٍ مستقيم وارفعيهما في الهواء كما يظهر لك الجزء الثاني من الصورة. عودي الى الوضعية الأولى وكررّي التمرين عدة مرات خلال النهار.

تمرين لنحت عضلات المعدة السفلى

تمرين لنحت الذارعين

ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي أو على الأرض و انفخضي صوب الأرض. إبدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم، ثم انزلي مجدداً و تدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

 تمرين لنحت الذارعين

تمرين لنحت كافة عضلات جسمك

إحملي الأوزان الخفيفة أو الثقيلة بين يديك و انخفضي إلى الامام و مدّي ذراعيك بشكلٍ مستقيم صوب الأرض. حافظي على رأسك و ظهرك مستقيمين و اثني ركبتيك قليلاً أثناء عملية الإنخفاض.

تمرين لنحت كافة عضلات الجسم

بعد الإنتهاء من تكرار التمرين لعدة دورات، قومي سريعاً بتمرين الـStretch لإراحة عضلاتك. إجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وإرفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً