البرازيل تستعد لتحضير مليون جرعة من اللقاح الصيني

البرازيل تستعد لتحضير مليون جرعة من اللقاح الصيني







وصل 600 لتر من المواد الخام التي سيتم استخدامها لإعداد مليون جرعة من لقاح (كورونافاك) الذي ابتكره مختبر سينوفاك الصيني، اليوم الخميس، إلى مدينة ساو باولو البرازيلية، والذي أوشكت دراساته السريرية على الانتهاء من مرحلتها النهائية. وتضاف هذه الدفعة إلى 120 ألف جرعة جاهزة تم استلامها منذ أسبوعين، وسيكون الإجمالي 46 مليون جرعة، ستشتريها حكومة ساو باولو لصالح كافة سكان الولاية، …




(أرشيف)


وصل 600 لتر من المواد الخام التي سيتم استخدامها لإعداد مليون جرعة من لقاح (كورونافاك) الذي ابتكره مختبر سينوفاك الصيني، اليوم الخميس، إلى مدينة ساو باولو البرازيلية، والذي أوشكت دراساته السريرية على الانتهاء من مرحلتها النهائية.

وتضاف هذه الدفعة إلى 120 ألف جرعة جاهزة تم استلامها منذ أسبوعين، وسيكون الإجمالي 46 مليون جرعة، ستشتريها حكومة ساو باولو لصالح كافة سكان الولاية، الأكثر تضررا من الوباء، في الأسبوعين المقبلين.

وهبطت الطائرة، التي أقلعت من بكين، الخميس في مطار جوارولوس الدولي بمدينة ساو باولو، بعد توقفها في زيورخ بسويسرا، وعلى متنها اللقاح الصيني، الذي سيتم تنسيق إنتاجه وتطويره من قبل معهد بوتانتان، المركز المرجعي المناعي الرئيسي في البرازيل.

وقال حاكم ساو باولو، جواو دوريا، بعد وصول الإمدادات: “جئنا إلى هنا لاستقبال دفعة أخرى من لقاح كورونافاك، لقاح بوتانتان، اللقاح الذي سينقذ حياة ملايين البرازيليين”.

ومن جانبه، قال مدير معهد بوتانتان، ديماس كوفاس، الذي كان أيضاً في استقبال اللقاح في مطار جوارولوس: “نحن نكمل خطوة أساسية أخرى حتى يكون اللقاح متاحا في وقت قياسي للبرازيليين. تتيح لنا تقنية وخبرة بوتانتان تنفيذ مرحلة من عملية الإنتاج في مصنعنا الخاص، ونحن نعمل لنكون قادرين في وقت قليل للغاية على إنتاج اللقاح بالكامل”.

وسيكون اللقاح الصيني متاحاً فقط للمواطنين البرازيليين عندما يتم التحقق من فعاليته بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية، والحصول على الموافقة اللاحقة والتسجيل من قبل الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية.

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن نتائج فعالية اللقاح الصيني في النصف الأول من ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً