شما بنت محمد تطلق مبادرة “بيت يديد”

شما بنت محمد تطلق مبادرة “بيت يديد”







أطلقت رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الرئيس الفخري لمجموعة الإمارات للسيدات التابعة لمجموعة دبي للجودة، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، المبادرة الوطنية “بيت يديد” التي تهدف إلى توعية الآباء و الأمهات حول بناء الطفل بطريقة إيجابية، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ…




alt


أطلقت رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الرئيس الفخري لمجموعة الإمارات للسيدات التابعة لمجموعة دبي للجودة، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، المبادرة الوطنية “بيت يديد” التي تهدف إلى توعية الآباء و الأمهات حول بناء الطفل بطريقة إيجابية، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49.

وافتتحت الشيخة شما بنت محمد الندوة الافتراضية التي عقدتها مجموعة دبي للجودة بعنوان “دور الأهل في استكمال التعليم عن بعد”، بمشاركة كل من الدكتورة جميلة سليمان خانجي، والدكتور خالد مقلد، وأدارت الحوار الدكتورة هدى المطروشي.
وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: “تمر حياتنا ببعض المنعطفات التي تغير بصورة كبيرة في معطياتها فحين اجتاحت العالم جائحة كورونا وقف العالم في حالة ارتباك، وكان السؤال المطروح وقتها ماذا نفعل لنتعايش مع هذه الجائحة حتى يتمكن العلم من السيطرة عليها؟ فكانت إجابة هذا السؤال تحمل في طياتها الكثير من التحديات التي واجهت العالم، وكان التحدي الأكبر هو استمرار العملية التعليمية والحفاظ على استمرارية تلقي الأبناء للتعليم والمعرفة”.
وأضافت أن “قيادتنا الرشيدة أكدت على ضرورة استمرار العملية التعليمية كاملة حتى نهايتها، رغم أن الكثير من الدول أنهت العملية التعليمية ولم تستكملها هذا العام، إلا أن الإمارات نجحت في استثمارها كاملة”.
وأشارت إلى دور المعطيات الحديثة من التكنولوجيا، وكيف ظهرت قيمة شبكات الاتصال التي تعمل على تواصل البشر دون تقييد أماكن وجودهم، وكان ذلك مؤثراً على العملية التعليمية، وصنع تحولاً كبيراً في آلية تنفيذ المسار التعليمي.
وقالت: “كان التحدي هو نجاح هذه العملية في تحقيق معدل الاستفادة الطبيعي الذي كان يتحصل عليه الطالب من عملية التعليم المباشر، ولكي نصل إلى هذا المعدل كان لا بد من التعاون المثمر والحقيقي بين المدرسة والأسرة التي أصبح لها دور كبير في العملية التعليمية، والأهم كان قدرة الأسرة في تحقيق التوازن النفسي للأبناء، وأيضاً مدى وعي الأسرة في تحقيق هذا التوازن الذي لعب دوراً مهماً في تحقيق الاستفادة الكبرى من التعليم عن بعد، علاوة على الكثير من الأدوار الهامة للأسرة في التعليم عن بعد.
وفي ختام كلمتها بالندوة، قدمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان أسمى آيات التهاني إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واخوانهم الشيوخ حكام الإمارات، وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 للدولة، متمنية الخير والعطاء للجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً