حالات الإصابة بكورونا في إسرائيل تعاود الارتفاع

حالات الإصابة بكورونا في إسرائيل تعاود الارتفاع







ما زالت إسرائيل تشهد ارتفاعاً في منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع تقدم عملية تخفيف التصعيد ضد خطر انتشار المرض، حيث أفادت وزارة الصحة الخميس بأنه بعد انخفاض كبير نتيجة الحجر الثاني، عادت أعداد حالات العدوى اليومية لتتجاوز 1500 لأول مرة منذ أشهر. وفي ا ساعة الماضية، سجلت السلطات 1568 حالة جديدة، مما يؤكد نمو الإصابات مع التقدم …




alt


ما زالت إسرائيل تشهد ارتفاعاً في منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع تقدم عملية تخفيف التصعيد ضد خطر انتشار المرض، حيث أفادت وزارة الصحة الخميس بأنه بعد انخفاض كبير نتيجة الحجر الثاني، عادت أعداد حالات العدوى اليومية لتتجاوز 1500 لأول مرة منذ أشهر.

وفي ا ساعة الماضية، سجلت السلطات 1568 حالة جديدة، مما يؤكد نمو الإصابات مع التقدم في مرحلة خفض التصعيد واستئناف النشاط في البلاد.

ومع ذلك، تأتي هذه البيانات في يوم شهد زيادة كبيرة في عدد الاختبارات، حيث تم إجراء أكثر من 70 ألفاً، وظلت نسبة الإيجابيات ثابتة عند 2.2%.

كما ارتفع عدد المرضى الذين يعانون من حالات خطيرة، ليصل إلى 292، وهناك بالفعل 98 مريضاً في حالة حرجة ومتصلون بجهاز التنفس الصناعي، وهو رقم لم تشهده البلاد منذ بداية أغسطس(آب).

وحذرت وحدة عسكرية تقيم تقدم الفيروس التاجي، هذا الأسبوع من أن إسرائيل على وشك مواجهة موجة ثالثة من الجائحة.

وتتزامن الزيادة في الحالات مع أزمة سياسية قد تؤدي إلى حل البرلمان والحكومة الائتلافية التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ومنذ بداية الجائحة، سجلت إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها حوالي تسعة ملايين نسمة، حوالي 340 ألف إصابة و2883 وفاة بسبب كوفيد-19.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً