لتناول “بيتزا” أقل ضرراً على الصحة.. إليك هذه النصائح

لتناول “بيتزا” أقل ضرراً على الصحة.. إليك هذه النصائح







تعد الوجبات الجاهزة الأكثر تأثيرًا في النظام الغذائي اليومي للكثيرين، وخاصة البيتزا، ولخفض ضرر هذه الوجبات هناك بعض النصائح الصادرة عن الخبراء، مادام الابتعاد عنها بشكل كامل يعد أمرًا صعبًا للبعض. وأشار مختصون إلى أن قطعة متوسطة من بيتزا “بيبيروني” مثلا تحتوي على 311 سعرة حرارية، كما تضم 13.5 غرامات من الدهون، منها 5.5 غرامات مشبعة، إضافة إلى 720 غراما من الصوديوم. وأوضحوا …

البيتزاتعد الوجبات الجاهزة الأكثر تأثيرًا في النظام الغذائي اليومي للكثيرين، وخاصة البيتزا، ولخفض ضرر هذه الوجبات هناك بعض النصائح الصادرة عن الخبراء، مادام الابتعاد عنها بشكل كامل يعد أمرًا صعبًا للبعض.

وأشار مختصون إلى أن قطعة متوسطة من بيتزا “بيبيروني” مثلا تحتوي على 311 سعرة حرارية، كما تضم 13.5 غرامات من الدهون، منها 5.5 غرامات مشبعة، إضافة إلى 720 غراما من الصوديوم.

وأوضحوا أنه باتباع بعض الخطوات بإمكاننا جعل البيتزا أقل ضررا، وأولى النصائح، أن يتم تحضير عجينة البيتزا من القمح الكامل، لأن هذا يمد الجسم بعناصر مغذية مهمة مثل الألياف والبروتين.

وأضافوا أنه يجب استخدام أجبان أقل دسما، مثل جبن “الموتزاريلا” ذي الدسم المنزوع نسبيا، أو جبن “البارميزان” القليل الدسم، ويمكن استبدال اللحوم والنقانق بعناصر كالفطر، مشيرين وفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية” إنه في حالة الرغبة في تناول اللحوم، فيجب استخدام اللحم قليل الدهن، إضافة لتقديمها مع سلطة صحية، لتساعد على الشعور بالشبع، وتقليل قطع البيتزا.

وذكر المختصون أهمية الإكثار من الخضروات المضافة إلى البيتزا، لقيمتها الغذائية، ومحاولة تقليل صلصات “الكاتشب” و”المايونيز”.

ولفتوا إلى أن الصلصة التي توضع على البيتزا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والمواد الحافظة، مشيرين إلى إمكانية تحضير الصلصة في البيت حتى تكون طرية وأكثر فائدة، إضافة لأن تحضير البيتزا في البيت ستكون بالمواصفات التي يرتضيها الشخص، على عكس البيتزا التي تباع في الخارج، خاصة إن كانت رخيصة الثمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً