مشروع قانون أمريكي لتصنيف الإخوان منظمة إرهابية

مشروع قانون أمريكي لتصنيف الإخوان منظمة إرهابية







أعاد السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس تيد كروز، تقديم مشروع قانون يصنف تنظيم الإخوان منظمة إرهابية، وهو قانون يحث وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها لإعلان الجماعة منظمة إرهابية أجنبية. وقال كروز حسب بيان عن مكتبه الإعلامي: “فخور بإعادة طرح هذا القانون، ولتعزيز حرب أمريكا ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف، وأثني على عمل الإدارة الحالية في تسمية …




السيناتور الجمهوري عن تكساس تيد كروز (أرشيف)


أعاد السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس تيد كروز، تقديم مشروع قانون يصنف تنظيم الإخوان منظمة إرهابية، وهو قانون يحث وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها لإعلان الجماعة منظمة إرهابية أجنبية.

وقال كروز حسب بيان عن مكتبه الإعلامي: “فخور بإعادة طرح هذا القانون، ولتعزيز حرب أمريكا ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف، وأثني على عمل الإدارة الحالية في تسمية الإرهاب باسمه، ومحاربة انتشار هذا التهديد المحتمل، وأتطلع إلى الحصول على المعلومات الإضافية التي يطلبها هذا القانون الجديد من وزارة الخارجية”.

ولفت إلى أن “العديد من أقرب حلفائنا في العالم العربي، توصلوا إلى استنتاج منذ فترة طويلة، أن الإخوان جماعة إرهابية تسعى إلى بث الفوضى في أنحاء الشرق الأوسط، وسأواصل العمل مع زملائي لاتخاذ إجراءات ضد الجماعات التي تمول الإرهاب”.

وأضاف كروز “منذ تأسيس تنظيم الإخوان في مصر، دأبت التنظيمات التابعة للإخوان على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين، واليهود، وغيرهم من المسلمين”.

وشارك في رعاية مشروع القانون أعضاء مجلس الشيوخ جيم إينهوف، الجمهوري من أوكلاهوما، ورون جونسون الجمهوري من ويسكونسين، وبات روبرتس الجمهوري من ولاية كانساس.

مكافحة التطرف
ومن جهته قال السناتور إينهوف: “فخور بأننا في ظل إدارة ترامب نستمر في المناداة ومكافحة الإرهاب المتطرف، ويسعدني أن أنضم إلى زملائي اليوم لإعادة تقديم هذا التشريع يجب أن نستمر في إدانة المنظمات الإرهابية الأجنبية ومحاسبتها على الشر الذي ترتكبه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً