كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

لا يظهر التغيير الجذري في سلوك زوجك من فراغ، إذا كنت تعتقدين أنه يبالغ في رد فعله بتجاهلك تمامًا، فمن المحتمل أن يكون هناك شيء آخر يحدث ليجعله يتصرف على هذا النحو، وأفضل شيء يمكنك القيام به في مثل هذه الحالة هو أن تكتشفي بنفسك ما يحدث، فهناك العديد من الطرق للتفاعل بشكل غريزي عندما يتجاهلك زوجك، لكنها ليست دائمًا…

لا يظهر التغيير الجذري في سلوك زوجك من فراغ، إذا كنت تعتقدين أنه يبالغ في رد فعله بتجاهلك تمامًا، فمن المحتمل أن يكون هناك شيء آخر يحدث ليجعله يتصرف على هذا النحو، وأفضل شيء يمكنك القيام به في مثل هذه الحالة هو أن تكتشفي بنفسك ما يحدث، فهناك العديد من الطرق للتفاعل بشكل غريزي عندما يتجاهلك زوجك، لكنها ليست دائمًا بناءة أو مفيدة لتحسين علاقتك أو زواجك مع النصف الآخر. وبحسب الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية، من دون إدارة يمكن أن تتسبب في ضرر جسيم للعلاقة بينك وبين زوجك، لذا من المهم أن تتسلح بتقنيات يمكن أن تساعد في تحسين العلاقات بينكما. لذلك إليك طرقاً جيدة للتفاعل مع زوجك في كل مرة يتجاهلك فيها حتى تتمكن من مساعدة زواجك.

طرق التعامل مع تجاهل الزوج لك

alt
طرق التعامل مع تجاهل الزوج لك

ركزي على نفسك

التركيز على نفسك طريقة بناءة للتعامل مع نقص التواصل مع زوجك. قد يبدو من غير البديهي التركيز على نفسك واحتياجاتك، لكن الزوجات غالباً ما يركزن على أفراد الأسرة الآخرين غير أنفسهن – عندما يختلط هذا مع الأزواج الذين لا يتحدثون إليك، يمكن أن يجعل حياتك مكانًا منعزلاً للغاية.
لمنع حدوث ذلك، تأكدي من أن لديك شيئًا ما في حياتك مخصص لك فقط. ليس عليك القيام بذلك كل يوم، لكن هذا يعني أن لديك هواية أو شيئاً تفعلينه في بعض الأحيان التي لا يتحدث زوجك معك. يمكن أن يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك على المدى الطويل.

العلاج الصامت

تقول بعض النساء إنهن يشعرن أنهن يحرزن الكثير من التقدم عندما يعاملن أزواجهن بصمت عندما لا يتحدث أزواجهن معهن. والسبب هو أنهن يشعرن أنهن حصلن على قدر كبير من السيطرة مرة أخرى في حياتهن عندما لا يستطعن على ما يبدو فعل أي شيء لمساعدة الموقف. لذلك، من خلال قدرتهن على التحكم في سلوكهن الخاص، يشعرن أنهن على الأقل يفعلن شيئًا ما يجعلهن أكثر سعادة.
يمكن أن يكون العلاج الصامت مفيداً إذا اخترت استخدامه؛ لأنه يمكن أن يمنح زوجك طعماً لدوائه ويخبره بما يشعر به أن يعامل كما يعاملك.
إلا أن هناك مشكلة في العلاج الصامت من حيث أنه لا يصل إلى أصل المشكلة بينك وبين زوجك. قد لا تتحسن علاقتك أبداً إلا إذا عالجت سبب عدم رغبته في التحدث إليك في المقام الأول. بالإضافة إلى أنه قد يكون من الصعب معرفة كيفية تجاهل الزوج الذي يتجاهلك إذا كان يعطيك بالفعل العلاج الصامت – فقد لا يلاحظ حتى أنك تقومين بذلك.

التحدث مع الزوج
التحدث مع الزوج

التحدث

قد يكون من المفيد الجلوس والتحدث مع شريكك حول سبب تجاهله لك. اعثري على طريقة لجعله ينفتح ويشرح ما بداخله. ربما لم تري هذا النوع من السلوك قبل الزواج، لذا حاولي قضاء بعض الوقت في إعادة علاقتك أو زواجك إلى ما كان عليه قبل سلوك التجاهل.
بينما تحتاجين إلى الحرص على شرح سبب عدم حديثه معك في المقام الأول، فلن تتمكني أبدًا من حل المشكلة التي تسببت في العلاج الصامت إذا لم تعالجيها تمامًا أيضًا.

ضعي في اعتبارك الاستشارة الزوجية

قد يكون الذهاب إلى معالج متخصص في العلاقات مفيداً للغاية لأي زواج – خاصة تلك التي تشكو فيها الزوجات من أن «أزواجهن لن يتحدثوا معهن لأيام». مستشار الزواج رائع كدعم خلال الأوقات الصعبة حقًا. يمكنهم تزويد الزوجين بدورة لمتابعة العمل من خلال مشاكلهم وقضاياهم وتحسين قدرتهم بشكل أساسي على إجراء محادثة حول أي شيء يسبب الاحتكاك بينهما.
يمكن للمعالج أن يساعد الزوجين في مواجهة المشاكل التي طال أمدها والتي استمرت لفترة طويلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً