أوباما: على استعداد تام للتطعيم باللقاح ضد كورونا

أوباما: على استعداد تام للتطعيم باللقاح ضد كورونا







أكد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أنه على استعداد “تام” للتطعيم باللقاح ضد كورونا بمجرد أن إتاحته لذوي المخاطر المنخفضة. وفي مقابلة مع محطة إذاعية عبر القمر الصناعي SiriusXM الثلاثاء، وستبث يوم الخميس، قال أوباما: “إذا أخبرني أنتوني فوتشيس عالم الأوبئة الرئيسي في البيت الأبيض، أن هذا اللقاح آمن ويمكنه التطعيم، أي يحصنك من الإصابة …




الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أنه على استعداد “تام” للتطعيم باللقاح ضد كورونا بمجرد أن إتاحته لذوي المخاطر المنخفضة.

وفي مقابلة مع محطة إذاعية عبر القمر الصناعي SiriusXM الثلاثاء، وستبث يوم الخميس، قال أوباما: “إذا أخبرني أنتوني فوتشيس عالم الأوبئة الرئيسي في البيت الأبيض، أن هذا اللقاح آمن ويمكنه التطعيم، أي يحصنك من الإصابة بكورونا،، سأتناوله بالتأكيد”.

وجاءت تصريحات الرئيس السابق فيما تستعد الولايات المتحدة للحصول على الجرعات الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، قبل نهاية العام.

وأضاف السياسي الديمقراطي “عندما يعدد اللقاح للمعرضين لخطر أقل، فسأتناوله، قد ينتهي بي الأمر بعرضه على التلفزيون أو تصويره، فقط حتى يعرف الناس أنني أثق بهذا العلم”.

وكشفت دراسة لمؤسسة غالوب في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي ونشرتها وسائل الإعلام المحلية، أن 42% من البالغين الأمريكيين، قالوا إنهم لن يحصلوا على اللقاح.

وذكر أوباما أن “اللقاحات هي سبب منع إصابتنا بشلل الأطفال، وسبب نجاة الكثير من الأطفال من الموت من الحصبة والجدري والأمراض التي كانت تقضي على مجتمعات بأسرها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً