الجزائر والمغرب وموريتانيا تنضم لاتفاق مع إسبانيا لاستقبال مهاجرين أفارقة

الجزائر والمغرب وموريتانيا تنضم لاتفاق مع إسبانيا لاستقبال مهاجرين أفارقة







انضمت الجزائر إلى كل من موريتانيا والمغرب، في الاتفاق مع إسبانيا على إعادة ترحيل مجموعات المهاجرين الواصلين من أراضيها إلى السواحل الإسبانية، خاصة مورسيا شرقا وجزر البليار في البحر المتوسط. وذكرت مصادر مطلعة على عمليات إعادة الترحيل لوكالة (إفي) أن “عدة عشرات من المواطنين الجزائريين غادروا مركز احتجاز الأجانب في برشلونة شمال شرقي إسبانيا حيث…




(أرشيف)


انضمت الجزائر إلى كل من موريتانيا والمغرب، في الاتفاق مع إسبانيا على إعادة ترحيل مجموعات المهاجرين الواصلين من أراضيها إلى السواحل الإسبانية، خاصة مورسيا شرقا وجزر البليار في البحر المتوسط.

وذكرت مصادر مطلعة على عمليات إعادة الترحيل لوكالة (إفي) أن “عدة عشرات من المواطنين الجزائريين غادروا مركز احتجاز الأجانب في برشلونة شمال شرقي إسبانيا حيث كانوا محتجزين لفترة، كي يعودوا إلى بلادهم بعد تكفل السلطات الجزائرية بمسئولية إعادتهم”.

وبدأ المغرب في فعل الشيء ذاته.

وبالفعل ناقشت المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية إيلفا جوهانسون مع الحكومة المغربية تفعيل إعادة ترحيل مواطنيها، وهو نفس الأمر الذي قام به وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا أثناء زيارته للمغرب في 20 من الشهر الماضي.

وذكرت المفوضة في أكثر من موضع الموقف في جزر كنارياس حيث تضاعفت أعداد المهاجرين الواصلين عبر “طريق الأطلسي، الأكثر خطورة” الذي يبدأ من سواحل الصحراء الغربية وموريتانيا والسنغال، مؤكدة أن نصف المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية المغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً