دراسة يابانية: من أصيبوا بكورونا تتكون لديهم مناعة لـ6 أشهر على الأقل

دراسة يابانية: من أصيبوا بكورونا تتكون لديهم مناعة لـ6 أشهر على الأقل







اكتشف باحثون يابانيون، أن المصابين بفيروس كورونا المستجد، تتشكل لديهم أجسام مضادة تبقى لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الإصابة بالعدوى. وشملت الدراسة، التي أجرتها جامعة يوكوهاما ومؤسسات أخرى، 376 شخصًا، أعمارهم بين العشرينات والسبعينات أصيبوا بكوفيد-19 بين فبراير ومايو الماضيين. وحللت عينات الأشخاص المصابين، بعد 6 أشهر من الإصابة، ووجد الباحثون أن 97% من الأشخاص الذين عانو أعراضا بسيطة…

دراسة يابانية: من أصيبوا بكورونا تتكون لديهم مناعة لـ6 أشهر على الأقلاكتشف باحثون يابانيون، أن المصابين بفيروس كورونا المستجد، تتشكل لديهم أجسام مضادة تبقى لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الإصابة بالعدوى.

وشملت الدراسة، التي أجرتها جامعة يوكوهاما ومؤسسات أخرى، 376 شخصًا، أعمارهم بين العشرينات والسبعينات أصيبوا بكوفيد-19 بين فبراير ومايو الماضيين.

وحللت عينات الأشخاص المصابين، بعد 6 أشهر من الإصابة، ووجد الباحثون أن 97% من الأشخاص الذين عانو أعراضا بسيطة أو لم تظهر عليهم أعراض، و100% من الذين عانوا أعراضا معتدلة أو شديدة، كانت لديهم أجسام مضادة لكورونا المستجد.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تتشكل لديهم أجسام مضادة يكونون أقل عرضة لخطر الإصابة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وذكر الباحثون أن تلك النتائج تشكل أنباء سارة لعملية تطوير اللقاحات، كما يقولون إنهم سيجرون دراسة متابعة بعد 6 أشهر أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً