اناقة

أسباب اسمرار الشفاه وكيفية تفتيحها بالطرق الطبيعية

أسباب اسمرار الشفاه وكيفية تفتيحها بالطرق الطبيعية







أسباب اسمرار الشفاه وكيفية تفتيحها بالطرق الطبيعية تجعل إطلالتك رائعة ومميزة. فالشفاه هي إحدى علامات الجمال والأنوثة عند المرأة، لذلك فمشكلة سواد الشفايف هي من أبرز المشكلات التي تواجهها النساء. الطريق والوصفات الطبيعية هي إحدى أبسط الوسائل لإعادة تفتيح لون الشفاه وإعادة صحتها. فاليك أسباب اسمرار الشفاه وكيفية علاجها تفتيحها بالطرق الطبيعية. أسباب اسمرار الشفاه وكيفية…

أسباب اسمرار الشفاه وكيفية تفتيحها بالطرق الطبيعية تجعل إطلالتك رائعة ومميزة. فالشفاه هي إحدى علامات الجمال والأنوثة عند المرأة، لذلك فمشكلة سواد الشفايف هي من أبرز المشكلات التي تواجهها النساء.

الطريق والوصفات الطبيعية هي إحدى أبسط الوسائل لإعادة تفتيح لون الشفاه وإعادة صحتها. فاليك أسباب اسمرار الشفاه وكيفية علاجها تفتيحها بالطرق الطبيعية.

أسباب اسمرار الشفاه وكيفية علاجها وتفتيحها بالطرق الطبيعية

 أسباب اسمرار الشفاه وكيفية علاجها تفتيحها بالطرق الطبيعية

  • التدخين
  • أشعة الشمس
  • الجفاف
  • خلطة زيت جوز الهند

التدخين

اسمرار الشفاه أو لونها يؤثر على جمالك ومظهرك إذ إن التدخين يحدث تغيراً تدريجياً في لون الشفاه، وذلك بسبب شفط ونفح الدخان. فالتوقف عن التدخين يعيد لون شفاهك الطبيعي والصحي.

أشعة الشمس

شرب الماء يساعد على ترطيب الشفاه

اسمرار الشفاه يحدث بسبب التعرض للشمس، مما يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج الميلانين لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية، ما يسبب اسمرار البشرة واسوداد الشفاه. لذلك فاستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس ومرطبات الشفاه المناسبة تساعد على التخفيف من اسمرار الشفاه.

الجفاف

طرق علاج اسمرار الشفاه تشمل تناول ما يكفي من الماء والسوائل، لمنع جفاف الجلد، وترطيب شفتيكِ، وتعزيز الدورة الدموية. فالجفاف هو أحد أبرز أسباب اسمرار الشفاه، لذلك بالإضافة الى شرب الماء الكافي ما لايقل عن 8-10 أكواب من الماء يومياً، ضعي واقي شمس على شفتيكِ، لحمايتهما من الاسمرار.

خلطة زيت جوز الهند

طرق علاج اسمرار الشفاه تجعل شفاهك أكثر صحة وأكثر تورداً ونعومة. فزيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تجعل شفاهك صحية ورطبة وناعمة ووردية.

استخدمي زيت جوز الهند كبلسم ومرطب للشفاه خلال النهار، وذلك باستخدام كمية صغيرة منه وتوزيعها بأطراف الأصابع على شفاهك.يمكنك استخدام هذه الطريقة كلما اقتضت الحاجة وفي أي وقتٍ خلال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً