إيران تهدد بإنهاء عمليات التفتيش النووي

إيران تهدد بإنهاء عمليات التفتيش النووي







صوت البرلمان الإيراني، الثلاثاء، لصالح إنهاء عمليات التفتيش الدولية لمواقع إيران النووية الشهر المقبل على أقرب تقدير، إذا لم ترفع الولايات المتحدة العقوبات الرئيسية التى فرضتها على طهران. وذكرت اليوم وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن التصويت الإيراني يضيف عائقاً آخر في طريق جهود الإدارة القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن لإنقاذ الاتفاق النووي المحاصر بالمشكلات.وأوضحت الوكالة أن المشرعين الايرانيين منحوا…




الرئيس الإيراني حسن روحاني يتفقد منشأة بوشهر النووية (أرشيف)


صوت البرلمان الإيراني، الثلاثاء، لصالح إنهاء عمليات التفتيش الدولية لمواقع إيران النووية الشهر المقبل على أقرب تقدير، إذا لم ترفع الولايات المتحدة العقوبات الرئيسية التى فرضتها على طهران.

وذكرت اليوم وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن التصويت الإيراني يضيف عائقاً آخر في طريق جهود الإدارة القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن لإنقاذ الاتفاق النووي المحاصر بالمشكلات.

وأوضحت الوكالة أن المشرعين الايرانيين منحوا واشنطن شهراً من التصديق على هذا القانون للامتثال لمطالبهم بإلغاء العقوبات الخاصة بالتعامل مع الصناعات النفطية والهيئات المصرفية الإيرانية.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن النواب البرلمانيين الإيرانيين شددوا من مشروع القانون والذي كان يمنح في نصه الأصلي مهلة 3 أشهر لرفع العقوبات، وذلك في أعقاب اغتيال عالم نووي إيراني في الأسبوع الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً