الدورة الشهرية ترتبط بأطوار القمر المختلفة

الدورة الشهرية ترتبط بأطوار القمر المختلفة







تعتقد العديد من النساء أن الدورة الشهرية لديهن متزامنة مع أطوار القمر، مما يعني أنها تحدث في أوقات محددة من دورة القمر. وهناك 4 مراحل للدورة الشهرية تقابلها 4 مراحل رئيسية للقمر، لذلك يسود الاعتقاد بأنه هناك رابط بينهما، وللوقوف على هذه العلاقة، أجرت صحيفة إكسبريس البريطانية مقابلة مع خبيرة التنجيم بريسيلا غونساليز.هل يؤثر القمر على الدورة الشهرية؟تقول بريسيلا…




تعبيرية


تعتقد العديد من النساء أن الدورة الشهرية لديهن متزامنة مع أطوار القمر، مما يعني أنها تحدث في أوقات محددة من دورة القمر.

وهناك 4 مراحل للدورة الشهرية تقابلها 4 مراحل رئيسية للقمر، لذلك يسود الاعتقاد بأنه هناك رابط بينهما، وللوقوف على هذه العلاقة، أجرت صحيفة إكسبريس البريطانية مقابلة مع خبيرة التنجيم بريسيلا غونساليز.

هل يؤثر القمر على الدورة الشهرية؟
تقول بريسيلا إن القمر يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه مرتبط بالإناث والخصوبة، وتضيف “إذا كانت دورتك الشهرية متزامنة مع القمر، فسوف يحدث الحيض مع ظهور القمر الجديد وتحدث الإباضة قرب اكتمال القمر”.

واقترحت هذه الصلة أيضًا دراسات في علم الأحياء الزمني، وهو المجال الذي يدرس إيقاعاتنا البيولوجية، وأوضحت بريسيلا “هذه الإيقاعات هي التغيرات الطبيعية في الجسم التي تحدث على فترات منتظمة تتماشى مع التغيرات البيئية، وتوجد العديد من الدورات البيئية، بما في ذلك المد والجزر في المحيط، الليل والنهار، ودورة القمر، والفصول الأربعة”.

وجميع الكائنات الحية لديها ساعات بيولوجية داخلية تسمح لها بتعديل أنشطتها مع الظروف البيئية المتغيرة، والدورة القمرية لها تأثير على التكاثر البشري، ولا سيما الخصوبة والحيض ومعدل المواليد.

هل تتزامن الدورة الشهرية مع أطوار القمر؟
ستجد بعض النساء أن الدورة الشهرية لديهن تتزامن مع أطوار القمر، ولكن الحال لا يكون كذلك مع الجميع، وأشارت بريسيلا إلى أن “مزامنة الدورة الشهرية مع القمر قد تأثرت بإدخال حبوب منع الحمل والكهرباء وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة التي تمكنت من فصلنا عن اتصالنا المباشر بمراحل القمر والطبيعة الخاصة بنا”.

وأشارت بريسيلا إلى أن “جسم كل امرأة مختلف عن الأخرى، ويمكن أن تتأثر الدورة الشهرية بالعديد من الأشياء، مثل مستويات التوتر والبيئة ونشاط الغدد الصماء وغير ذلك”.

ماذا يعني النزيف في كل مرحلة؟
قالت بريسيلا إن جسم ونفسية المرأة يقرران المرحلة التي تنزف فيها، ومع ذلك تعتقد أن المرحلة القمرية التي تمر بها الدورة الشهرية ستؤثر على الطاقة والمزاج والإنتاجية.

الهلال
قالت بريسيلا إن النزيف خلال فترة الهلال يعني أنه يتم استدعائك للتواصل مع طفلك الداخلي، وأوضحت “بما أن الدورة الشهرية ترمز للتجدد، فمن الشائع الوصول إلى الأنماط التي تم تطويرها عندما كنت طفلة، وخلال هذا الوقت، أنت على وشك التفكير في أحلامك ورغباتك وتحديد كيفية تحقيقها”.

وأضافت “الأفكار الجديدة ستنبت مثل البذور في الربيع. لقد حان الوقت لاتخاذ القرارات وزرع بذور جديدة، ابدأي مشروعاً جديداً أو غيري عاداتك، فهذا هو الوقت المناسب للحلم دون قيود”.

اكتمال القمر (البدر)
قالت بريسيلا “البدر يؤثر على عواطفنا وميولنا الداخلية، والحيض خلال هذه المرحلة يمكن أن يسهل التئام الجروح المتعلقة بعلاقة الأم وابنتها والعقم ويساعدك على التواصل مع جانبك المحب والعاطفي”.

المحاق
إذا بدأ الحيض بالقرب من رأس الشهر القمر، فهذا يعني أن جسدك يخبرك بالتخلص مما لم يعد يفيدك، فالقمر الجديد والحيض يشتركان في جلب طاقة الموت والبعث، والحيض في هذه المرحلة يغذي الصورة النموذجية للمرأة الحكيمة، وفي بعض الأحيان قد تشعرين بمزيد من التعب والرغبة بالتأمل، وتشعرين بأنك بحاجة إلى الراحة.

الهلال المتناقص
حدوث الدورة الشهرية في هذه المرحلة يعني أن جسدك يتطلب وتيرة أبطأ وعقلك يريدك أن تفعلي أشياء مرحة، مثل الرقص أو الغناء أو القيام بكل ما تستطيعي للتعبير عن مشاعرك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً