مواطنون : في اليوم الوطني نستذكر عطاء القادة المؤسسين ونستعد للخمسين المقبلة

مواطنون : في اليوم الوطني نستذكر عطاء القادة المؤسسين ونستعد للخمسين المقبلة







أكد مواطنون إماراتيون أن الاحتفاء باليوم الوطني الـ49 لاتحاد دولة الإمارات، يعيدنا بالذاكرة إلى الجهود الاستثنائية والعطاء الكبير للقادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذين حرصوا على تأسيس وتقوية دعائم الاتحاد برؤية ثاقبة ساهمت في تقدم وازدهار الإمارات، في مختلف المجالات. وأشاروا إلى أن إنجازات القادة المؤسسين تجعلنا نسير على خطاهم…




alt


أكد مواطنون إماراتيون أن الاحتفاء باليوم الوطني الـ49 لاتحاد دولة الإمارات، يعيدنا بالذاكرة إلى الجهود الاستثنائية والعطاء الكبير للقادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذين حرصوا على تأسيس وتقوية دعائم الاتحاد برؤية ثاقبة ساهمت في تقدم وازدهار الإمارات، في مختلف المجالات.

وأشاروا إلى أن إنجازات القادة المؤسسين تجعلنا نسير على خطاهم ونهجهم في البذل والعمل والعطاء استعداداً للأعوام الخمسين المقبلة، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071 لتكون الدولة المركز الأول عالمياً في كافة المؤشرات.

وقال الموطن أحمد بن ضاحي: “يعتبر اليوم الوطني من الأيام المهمة في تاريخ شعب دولة الإمارات لأنه يذكرنا بتاريخ وجهود القادة المؤسسين في وضع حجر الأساس لبناء الاتحاد القوي الذي جعل بعد 49 عاماً الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات”.

وأضاف “تزامناً مع الاحتفاء بالمناسبة الوطنية سيكون علينا جميعاً أن نبدأ الاستعداد لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في الأعوام الخمسين المُقبلة لبناء وطن متقدم في كافة المجالات والمؤشرات العالمية”.

إنجازات وصلت المريخ
ورأت المواطنة حمدة الشحي، أن الإمارات في يومها الوطني الـ49 حققت إنجازات عالمية ضخمة في مختلف المجالات الاقتصادية، والمعمارية، والسياحة وغيرها، وتوجت بإطلاق أول مسبار نحو المريخ ليعلن بداية عصر جديد في إنجازات الدولة في علوم الفضاء، وتكون بذلك أول دول عربية في هذا المجال، معبرةً عن تفاؤلها بالإنجازات التي ستحققها الإمارات في الأعوام الخمسين المقبلة، على الصعيد المحلي والعالمي والإنساني.

يوم فخر وعز
أما المواطن راشد المزروعي، فرأى أن اليوم الوطني، يوم فخر واعتزاز بالقادة المؤسسين الذين سخروا كل إمكانياتهم من أجل شعبهم واستثمروا في الإنسان قبل البنيان، ما ساهم في نقلة نوعية في كافة المجالات خاصةً في التعليم المدرسي والجامعي، والصحة، وغيرها من المجالات التي لعبت دوراً محورياً فيما وصلت إليه الدولة من مراكز متقدمة عالمياً.

ومن جانبه، لفت المواطن سيف الفلاسي إلى أن اليوم الوطني الإماراتي، فرصة للتعبير عن مدى حب الوطن والانتماء إليه، والوفاء للقيادة الرشيدة، واستذكار التاريخ الحافل بالإنجازات النابعة عن العلاقة الاستثنائية التي تجمع قادة وشعب الإمارات في بناء قوة الاتحاد، مشيراً إلى أن الإمارات نموذج عالمي ملهم بقوة الاتحاد والوحدة بين أبناء الوطن وقيادته المستشرفة للمستقبل، التي أعلنت الاستعداد للأعوام الخمسين المقبلة، ولمئوية الإمارات 2070.

وقالت فاطمة الرزوقي: “في اليوم الوطني نستذكر القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذين أرسوا دعائم دولة نفتخر بالانتماء إليها ونعتز بإنجازاتها محلياً وعالمياً”.
وأوضحة أن اليوم الوطني “يوم استثنائي لكل مواطن إماراتي للتعبير عن حبه للوطن والقيادة الرشيدة، ويوم يُنبت فينا مشاعر العز والفخر بكل ما تحقق من إنجازات، وأن نستعد لنكون على قدر المسؤولية من أجل مستقبل مشرق في الأعوام الخمسين المقبلة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً