كوريا الجنوبية تعقد محادثات مع واشنطن لتقاسم تكاليف الدفاع

كوريا الجنوبية تعقد محادثات مع واشنطن لتقاسم تكاليف الدفاع







ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقدتا محادثات حول تقاسم تكاليف الدفاع، لأول مرة منذ الانتخابات الأمريكية الرئاسية، وأكد البلدان مبدأهما في السعي للتوصل إلى اتفاق عادل ومقبول للطرفين. وقالت الوزارة في بيان إن كبير مفاوضي كوريا الجنوبية جونغ أون-بو ونظيرته الأمريكية دونا ويلتون اتفقا أثناء محادثات افتراضية يوم…




alt


ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقدتا محادثات حول تقاسم تكاليف الدفاع، لأول مرة منذ الانتخابات الأمريكية الرئاسية، وأكد البلدان مبدأهما في السعي للتوصل إلى اتفاق عادل ومقبول للطرفين.

وقالت الوزارة في بيان إن كبير مفاوضي كوريا الجنوبية جونغ أون-بو ونظيرته الأمريكية دونا ويلتون اتفقا أثناء محادثات افتراضية يوم أمس الإثنين على العمل عن كثب للتوصل بسرعة إلى اتفاق عادل ومقبول للطرفين، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

وظلت المحادثات بشأن تقاسم تكاليف الإبقاء على القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية التي يبلغ قوامها ما يقرب من 28 ألفاً و500 جندي، متوقفة وسط دعوة واشنطن لزيادة كبيرة في حصة سول، بينما عرضت كوريا الجنوبية زيادة بنسبة 13% كحد أقصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً