وزير الخارجية الإيطالي: هجمات أردوغان على ماكرون غير مقبولة

وزير الخارجية الإيطالي: هجمات أردوغان على ماكرون غير مقبولة







اعتبر وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أن هجمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “غير مقبولة”. وقال دي مايو، في مقابلة صحفية، إن “تركيا أحد شركائنا المهمين، كحليف في حلف الناتو ومحاور في الأزمات الإقليمية. لدينا علاقة صريحة ومباشرة مع أنقرة”.وجدد وزير الخارجية الإيطالي التأكيد على موقفه المتمثل في التضامن الكامل مع…




وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو (أرشيف)


اعتبر وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أن هجمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “غير مقبولة”.

وقال دي مايو، في مقابلة صحفية، إن “تركيا أحد شركائنا المهمين، كحليف في حلف الناتو ومحاور في الأزمات الإقليمية. لدينا علاقة صريحة ومباشرة مع أنقرة”.

وجدد وزير الخارجية الإيطالي التأكيد على موقفه المتمثل في التضامن الكامل مع الرئيس الفرنسي، مضيفاً: “في إطار العلاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، تعمل إيطاليا على إعادة إطلاق برنامج سياسي إيجابي وحماية طاقتنا ومصالحنا الاستراتيجية في شرق البحر الأبيض المتوسط”.

وأوضح دي مايو أنه مع قرب موعد انعقاد المجلس الأوروبي القادم من الضروري توفر جهود إضافية لعكس الاتجاه الحالي، فضلاً عن تشجيع المزيد من المواقف البناءة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً