الناتو يرحب بالتطور “الإيجابي” في نزاع تركيا واليونان

الناتو يرحب بالتطور “الإيجابي” في نزاع تركيا واليونان







رحّب حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالتطور الإيجابي الأخير في النزاع بين تركيا واليونان، على سيادة مناطق في شرق البحر المتوسط. وقال أمين عام الحلف، ينس ستولتنبرغ، في بروكسل، اليوم الإثنين، إن عودة سفينة المسح التركية “أوروتش رئيس” إلى ميناء انطاليا ستساعد في تخفيض التوترات وستسهل من تحقيق تقدم في نزع فتيل الصراع.كانت وكالة بلومبرغ …




شعار


رحّب حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالتطور الإيجابي الأخير في النزاع بين تركيا واليونان، على سيادة مناطق في شرق البحر المتوسط.

وقال أمين عام الحلف، ينس ستولتنبرغ، في بروكسل، اليوم الإثنين، إن عودة سفينة المسح التركية “أوروتش رئيس” إلى ميناء انطاليا ستساعد في تخفيض التوترات وستسهل من تحقيق تقدم في نزع فتيل الصراع.

كانت وكالة بلومبرغ للأنباء أفادت في وقت سابق من اليوم بأن بيانات موقع “مارين ترافيك” المتخصص في تتبع السفن أظهرت أن سفينة المسح التركية “أوروتش رئيس” عادت إلى ميناء أنطاليا جنوبي البلاد اليوم.

في الوقت نفسه، أوضح السياسي النرويجي أنه لا يزال قلقاً حيال الموقف، مشيراً إلى أنه طرح مزيداً من المقترحات مؤخراً حول كيفية تقليل مخاطر وقوع حوادث بين القوات المسلحة اليونانية والتركية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً