تحقيق إسباني إثر العثور على دب مقتولاً في منطقة البيرينيه

تحقيق إسباني إثر العثور على دب مقتولاً في منطقة البيرينيه







فتحت السلطات الإسبانية تحقيقا إثر العثور على دب مقتولاً في البيرينيه، ما رفع إلى ثلاثة عدد الدببة المقتولة في المنطقة الواقعة عند السلسلة الجبلية الممتدة بين إسبانيا وفرنسا منذ مطلع العام الحالي. وكتبت حكومة أراغون الإقليمية عبر تويتر “الدبة ساروس قضت بطلق ناري” في وادي بارداخي، لافتة إلى أن تحقيقاً يجري حالياً في الحادثة بإشراف هيئة حماية الطبيعة.وأشارت…




alt


فتحت السلطات الإسبانية تحقيقا إثر العثور على دب مقتولاً في البيرينيه، ما رفع إلى ثلاثة عدد الدببة المقتولة في المنطقة الواقعة عند السلسلة الجبلية الممتدة بين إسبانيا وفرنسا منذ مطلع العام الحالي.

وكتبت حكومة أراغون الإقليمية عبر تويتر “الدبة ساروس قضت بطلق ناري” في وادي بارداخي، لافتة إلى أن تحقيقاً يجري حالياً في الحادثة بإشراف هيئة حماية الطبيعة.

وأشارت السلطات إلى أن مطلق النار “قال إنه كان في وضع دفاع مشروع عن النفس”، لافتة إلى إجراء عملية تشريح الاثنين.

وتأتي الحادثة بعد أيام من توقيف شخص في إطار تحقيق في نفوق دب ذكر في سن السادسة عُثر عليه مقتولا في مطلع أبريل (نيسان) في وادي أران الإسباني قرب الحدود مع فرنسا، من دون معرفة أسباب النفوق.
كما قضى دب آخر في يونيو (حزيران) بعد إطلاق نار عليه قرب محطة تزلج في منطقة غوزيه الفرنسية، لكن التحقيق لم ينجح في تحديد الفاعل.

ويشكل وجود الدببة في المناطق الواقعة عند جبال البيرينيه على جانبي الحدود بين إسبانيا وفرنسا، مصدر إزعاج لجهات عدة تسعى أحياناً للتخلص منها.

وفي أغسطس (آب) 2019، طلبت السلطات في وادي أران “السحب الفوري” لهذه الدببة خصوصا في ظل انقضاضها على الخيول في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً