روسيا تتهم ألمانيا بإطلاق حملة تضليل في قضية نافالني

روسيا تتهم ألمانيا بإطلاق حملة تضليل في قضية نافالني







في الخلاف حول واقعة تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، وجهت روسيا مجدداً اتهامات ضد الحكومة الألمانية. وجاء في بيان صادر عن الوفد الروسي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن ألمانيا وحلفاءها أرادوا استغلال “ما يسمى بالتسميم” للضغط على روسيا سياسياً وفرض عقوبات بمساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.ونشرت المنظمة البيان الكتابي بالتوازي مع افتتاح المؤتمر الخامس والعشرين للدول …




المعارض الروسي أليكسي نافالني (أرشيف)


في الخلاف حول واقعة تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، وجهت روسيا مجدداً اتهامات ضد الحكومة الألمانية.

وجاء في بيان صادر عن الوفد الروسي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن ألمانيا وحلفاءها أرادوا استغلال “ما يسمى بالتسميم” للضغط على روسيا سياسياً وفرض عقوبات بمساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

ونشرت المنظمة البيان الكتابي بالتوازي مع افتتاح المؤتمر الخامس والعشرين للدول الأعضاء في المنظمة، اليوم الإثنين في لاهاي. وجاء في البيان أن ألمانيا تمارس “دبلوماسية الصوت العالي”. واتهم البيان ألمانيا بـ”إطلاق حملة تضليل ضخمة ضد روسيا” عبر مطالبة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بإجراء تحقيق.

وفي المقابل جاء في بيان ألمانيا، الذي نشرته المنظمة أيضاً، أن استخدام غاز الأعصاب ضد نافالني في 20 أغسطس (آب) الماضي “يهدد سلامة اتفاقية الأسلحة الكيماوية وأمننا المشترك”. في الوقت نفسه، أضاف البيان أن موسكو مطالبة بـ”الكشف عن الملابسات المحيطة بهجوم بالأسلحة الكيماوية على مواطن روسي على الأراضي الروسية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً