آبي أحمد: قادة تيغراي في “مرمى النيران”

آبي أحمد: قادة تيغراي في “مرمى النيران”







أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الإثنين، أنه يتمّ تعقّب قادة إقليم تيغراي المتمردين الفارين وأنهم في مرمى نيران الجيش الفدرالي الإثيوبي، وذلك بعد أقلّ من 48 ساعة على نصر عسكري أعلنته حكومته في هذه المنطقة الواقعة في شمال البلاد. وأرسل آبي الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2019، الجيش إلى تيغراي في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) بهدف استبدال …




رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد (أرشيف)


أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الإثنين، أنه يتمّ تعقّب قادة إقليم تيغراي المتمردين الفارين وأنهم في مرمى نيران الجيش الفدرالي الإثيوبي، وذلك بعد أقلّ من 48 ساعة على نصر عسكري أعلنته حكومته في هذه المنطقة الواقعة في شمال البلاد.

وأرسل آبي الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2019، الجيش إلى تيغراي في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) بهدف استبدال السلطات المحلية التابعة لـ”جبهة تحرير شعب تيغراي” بـ”هيئات شرعية”، بعد أن تحدّت الجبهة على مدى أشهر سلطة الحكومة المركزية.
وقال أمام البرلمانيين متوجهاً إلى قادة جبهة تحرير شعب تيغراي، “أريد أن يسمعونني: نرى منذ مساء الأحد، نحو منتصف الليل، من غرفة الأزمة اضطرابات في المنطقة الممتدة من هغاري سلام إلى أبيي أدي”، وهما محلتان واقعتان على بعد نحو خمسين كلم نحو غرب ميكيلي.
وأضاف “لم نهاجمهم ليلاً لأنهم أخذوا معهم زوجاتهم وأطفالهم وجنودنا الأسرى”، محذراً من أن “ذلك لن يستمرّ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً