إنفوغراف: 8 تمارين شاملة لتقوية عضلة القلب

إنفوغراف: 8 تمارين شاملة لتقوية عضلة القلب







تحتاج عضلة القلب كغيرها من عضلات الجسم للتمرين بشكل منتظم لتستمر بالعمل بالشكل المطلوب. خبير اللياقة البدنية جو ويكس يقدم مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بشكل يومي لتقوية عضلة القلب ولا تحتاج لأكثر من 24 دقيقة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطاني: المشي في المكاناركض أو امش صعوداً وهبوطاً وأنت في مكانك، وارفع ركبتيك لأعلى…




إنفوغراف 24


تحتاج عضلة القلب كغيرها من عضلات الجسم للتمرين بشكل منتظم لتستمر بالعمل بالشكل المطلوب.

خبير اللياقة البدنية جو ويكس يقدم مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بشكل يومي لتقوية عضلة القلب ولا تحتاج لأكثر من 24 دقيقة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطاني:

المشي في المكان
اركض أو امش صعوداً وهبوطاً وأنت في مكانك، وارفع ركبتيك لأعلى قدر الإمكان وحافظ على استقامة ظهرك واضغط على ذراعيك لزيادة الفائدة.

القرفصاء
ضع قدميك في وضع مريح يسمح لك بالقرفصاء مع إبقائهما ثابتين على الأرض. اجلس في مستوى منخفض قدر الإمكان واستخدم الكعبين للوقوف، وكرر التمرين بسرعة.

قفزة النجمة
قف منتصباً وذراعيك إلى جانبيك، اقفز لأعلى، ومد ذراعيك وساقيك إلى الخارج على شكل نجمة في الهواء، وانزل بركبتيك معًا واليدين بجانبك، وأشرك قلبك في التمرين بسحب بطنك للداخل وحافظ على استقامة ظهرك.

الاندفاع العكسي
ابدأ بكلتا القدمين معاً، ثم ارجع للخلف بقدم واحدة واثنِ الركبتين في اندفاع عكسي، وتراجع بقدر ما تستطيع وحاول إبقاء ظهرك مستقيماً، ثم بدل بين ساقيك.

تسلق السلم
ابدأ بالسير أو الركض في المكان، وتخيل أنك تحاول سحب نفسك إلى أعلى لصعود سلم. افعل ذلك بأسرع ما يمكن، وارفع ركبتيك لأعلى قدر ما تستطيع.

القفز للأمام
قف مع مباعدة قدميك بعرض الورك، ثم اثن ركبتيك مع وضع راحتي يديك على الأرض أمام قدميك، وركز وزنك على يديك مع نقلهما للأمام حتى يصبح جسمك في خط مستقيم من رأسك إلى كعبيك، ثم عد لوضعية الوقوف وكرر التمرين.

تسلق الجبال
ابدأ في وضعية تمرين الضغط، وانظر نحو يديك وحافظ على ظهرك مستوياً، ثم حرك ركبتيك نحو صدرك بأسرع ما يمكن واحدة تلو الأخرى. ابدأ بخطوة ساق واحدة للأمام في كل مرة، وزد السرعة مع تحسن لياقتك وقوتك.

تمرين الأكواع
ارفع جذعك وساقيك عن الأرض مع وضع مرفقيك على الأرض أسفل كتفيك مباشرة، حاول الحفاظ على ظهر مسطحاً مع شد عضلات المعدة والأرداف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً