أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على صحتك النفسية

أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على صحتك النفسية







تساعد التكنولوجيا الحديثة في إدارة الصحة النفسية بكفاءة عالية، بفضل بعض التطبيقات التي تقدم آليات ونصائح تغني عن الطبيب النفسي. وفيما يلي مجموعة تطبيقات، حسب موقع لايف هاك.Moodfitتطبيق يركز على تحسين حالتك المزاجية، بحيث يمكنك تحديد أهداف يومية، واستخدام أدوات مختلفة لتحسين حالتك المزاجية، وتلقي رؤى حول ما يرفع من حالتك المزاجية وما الذي يؤذيها.ويمكن لهذا العلاج…




alt


تساعد التكنولوجيا الحديثة في إدارة الصحة النفسية بكفاءة عالية، بفضل بعض التطبيقات التي تقدم آليات ونصائح تغني عن الطبيب النفسي.

وفيما يلي مجموعة تطبيقات، حسب موقع لايف هاك.

Moodfit
تطبيق يركز على تحسين حالتك المزاجية، بحيث يمكنك تحديد أهداف يومية، واستخدام أدوات مختلفة لتحسين حالتك المزاجية، وتلقي رؤى حول ما يرفع من حالتك المزاجية وما الذي يؤذيها.
ويمكن لهذا العلاج التطبيق أن يساعد في تتبع حالتك المزاجية ويقدم تذكيرات وفهم كيف يؤثر النوم وممارسة الرياضة عليك وممارسة تمارين التنفس والعديد من الميزات الأخرى.

Calm
تطبيق مبني على تقليل التوتر وتحسين النوم وتحسين حياتك بشكل عام، ويوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها:
التأمل – يعلمك التأمل و / أو الدخول في حالة تأمل
النوم – يوفر لك طرقاً للنوم المريح والاستيقاظ بنشاط
الموسيقى – تساعد في الاسترخاء والنوم والتركيز
المشاهد – تمنحك مشاهد من الطبيعة والأصوات لمساعدتك على الاسترخاء والتركيز

MoodMission
يساعد في التغلب على القلق والاكتئاب، ويركز هذا التطبيق بشكل أكبر على العلاج من خلال السماح لك بالتعامل مع هذه الجوانب، ويقدم لك مهاماً مختلفة لتكملها وتقربك من عيش حياة أكثر سعادة وصحة.

Talkspace
الفكرة من وراء التطبيق هي تحقيق التواصل بينك وبين أحد المعالجين النفسيين، ويختلف هذا التطبيق عن غيره بوجود شخص يوجهك ويساعدك على تحديد جوانب أعمق من نفسك قد تكافح التطبيقات الأخرى للعثور عليها.

Larkr
تطبيق علاجي آخر يوفر موارد عديدة للمرضى، وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، ويسمح لك بإحضار عدة أشخاص إلى مكالمة الفيديو، ويوفر أيضاً إرشادات يومية للتأمل، وطرقاً لتحسين الصحة العاطفية.

Sanvello
تدور اهداف التطبيق حول إنشاء مجتمع ومكان يمكن للمرض اللجوء إليه، ويوفر أربع طرق لدعم الأفراد مما يتيح للمستخدمين المرونة في نوع العلاج الذي يبحثون عنه وتشمل: الرعاية الذاتية، وعدم الأقران، والتدريب، والعلاج. وهو تطبيق مجاني بشكل عام مع إمكانية الوصول إلى المزيد من الخيارات عند الاشتراك المدفوع.

Betterhelp
يوفر التطبيق أكثر من 10 آلاف معالج نفسي يمكن التواصل معهم، وهناك معالجين متخصصين في توجيه البالغين والمراهقين وحتى الأزواج.

Headspace
تطبيق تم إنشاؤه لتوفير الدعم النفسي لمن هم في أمس الحاجة إليه، ويوفر سلسلة من التمارين لمساعدتك لدعم صحة الجسد والعقل، كما يمنحك البيئة التي تحتاجها للنوم أو الاسترخاء بشكل أفضل، والتأمل لإدارة مشاعرك وأفكارك بشكل أفضل.

Happify
تطبيق علاجي مصمم لمساعدتك في التغلب على التوتر والتحديات والأفكار السلبية من خلال التكتيكات القائمة على الأدلة. ويهدف التطبيق إلى كسر العادات القديمة عن طريق استبدالها بعادات أفضل وأقوى.

Youper
يستخدم هذه التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بواسطة فريق من الأطباء والعلماء والمهندسين. وبشكل عام، يمكن أن يساعدك التطبيق في التركيز، وتغيير حالتك المزاجية عبر الاستفادة من المحادثات السريعة والبسيطة، ويوفر لك فهماً أعمق لمشاعرك الشخصية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً