التحقيق مع برلماني تركي بعد تصريح عن بيع الجيش لقطر

التحقيق مع برلماني تركي بعد تصريح عن بيع الجيش لقطر







بدأت هيئة الرقابة الإعلامية التركية تحقيقات في تصريحات نائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض ماهر باشاريير، قال فيها إن “الجيش التركي لأول مرة في تاريخه بيع لحليف، هو دولة قطر الخليجية”. وحسب صحيفة “أحوال تركية” قال المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي: “لا يحقّ لأحد التشهير بجيشنا الذي يوفر الأمان وراحة البال بكفاحه الشجاع داخل حدودنا وخارجها”، وأعلن إطلاق …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محاطاً بضباط من الجيش (أرشيف)


بدأت هيئة الرقابة الإعلامية التركية تحقيقات في تصريحات نائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض ماهر باشاريير، قال فيها إن “الجيش التركي لأول مرة في تاريخه بيع لحليف، هو دولة قطر الخليجية”.

وحسب صحيفة “أحوال تركية” قال المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي: “لا يحقّ لأحد التشهير بجيشنا الذي يوفر الأمان وراحة البال بكفاحه الشجاع داخل حدودنا وخارجها”، وأعلن إطلاق تحقيق ضد البرنامج من قبل خبراء في المجلس.

وقال باشاريير في برنامج نقاش على محطة هابرتورك التلفزيونية التركية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ردّاً على بيع مصنع دبابات تركي إلى قطر، قائلاً: “وصلنا إلى مثل هذه النقطة، لأول مرة في تاريخ الجمهورية، بيع جيش الدولة إلى قطر”.

وأضاف البرلماني المعارض “لا يمكنني وضع بطاقة سعر لعملية البيع هذه هناك تقارير تفيد بأن بيع المصنع كان مقابل 20 مليار دولار، فيما آخرون يؤكدون أنه مقابل 50 مليار دولار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً