إسرائيل: إيران لا يمكنها تعويض فخري زاده

إسرائيل: إيران لا يمكنها تعويض فخري زاده







أكد الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يدلين، أن إيران لا يمكنها تعويض العالم النووي محسن فخري زاده، الذي أعلنت إيران اغتياله مساء الجمعة. وقال يدلين: “لعب زاده دوراً مركزاً في برنامج الأسلحة النووية السري لإيران، إلى درجة سيكون من الصعب فيها تعويضه، إذ كان المصدر الأساسي للسلطة والمعرفة وتنظيم هذا البرنامج”.وأضاف “لم…




العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده (أرشيف)


أكد الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يدلين، أن إيران لا يمكنها تعويض العالم النووي محسن فخري زاده، الذي أعلنت إيران اغتياله مساء الجمعة.

وقال يدلين: “لعب زاده دوراً مركزاً في برنامج الأسلحة النووية السري لإيران، إلى درجة سيكون من الصعب فيها تعويضه، إذ كان المصدر الأساسي للسلطة والمعرفة وتنظيم هذا البرنامج”.

وأضاف “لم يحدث ضرر لجزء التخصيب والمواد الانشطارية من البرنامج النووي الإيراني بمقتل زاده، ولكن الضرر الذي لحق برنامج التسليح السري هائل، ولا يمكن قياسه لأنه لا أحد يعرف بالضبط النطاق والعمق وما الذي يفعله الإيرانيون سراً”، حسب ما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وعن احتمال ضلوع إسرائيل في اغتياله ومدى استفادتها منه، قال يدلين، إن “مدارس الدفاع في إسرائيل تتبع استراتيجيات مختلفة في التعامل مع الأعداء، مضيفا “هناك بعض الأشخاص المهمين لدرجة أن القضاء عليهم، هو أمر مهم ويستحق الجهد المبذول، بغض النظر عن أي تداعيات سلبية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً