أبو الغيط وعباس يبحثان تطورات القضية الفلسطينية في القاهرة

أبو الغيط وعباس يبحثان تطورات القضية الفلسطينية في القاهرة







التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة، الأحد، لبحث تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات نتائج الانتخابات الأمريكية عليها. وقالت الجامعة في بيان “التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية مساء الأحد، مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مقر اقامته بالقاهرة”.وأضاف البيان أن اللقاء “شهد استعراضاً شاملاً…




محمود عباس إلى جانب أحمد أبو الغيط (أرشيف)


التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة، الأحد، لبحث تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات نتائج الانتخابات الأمريكية عليها.

وقالت الجامعة في بيان “التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية مساء الأحد، مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مقر اقامته بالقاهرة”.
وأضاف البيان أن اللقاء “شهد استعراضاً شاملاً لمختلف جوانب القضية الفلسطينية في أعقاب التطورات الاخيرة التي وقعت وتداعياتها، وفي مقدمها نتائج الانتخابات الأمريكية”.
وتم الاتفاق، بحسب البيان، على أن “وجود إدارة أمريكية جديدة من شأنه فتح المجال أمام استعادة الولايات المتحدة لدور أكثر نشاطاً وايجابية للسعي نحو تنفيذ حل الدولتين استناداً الى المرجعيات الدولية المعتمدة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
وكان عباس بين مهنئي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه، معرباً عن أمله في “تعزيز العلاقات الفلسطينية الأمريكية” التي شهدت جموداً في السنوات الأخيرة.
وغادر عباس الأراضي الفلسطينية متوجهاً إلى عمان حيث التقى العاهل الأردني عبد الله الثاني، قبل أن يتوجه إلى مصر حيث يلتقي أيضاً الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً