إسرائيل: مستعدون لأي محاولة إيرانية لاستهداف أمننا

إسرائيل: مستعدون لأي محاولة إيرانية لاستهداف أمننا







أكد مسؤول عسكري إسرائيلي اليوم الأحد، أن إسرائيل ستكون جاهزة ومستعدة للتصدي لأي محاولة إيرانية لاستهدافها، وأن “العمل ضد التموضع الإيراني في سوريا سيبقى مستمراً”. وقال رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية آفيف كوخافي، خلال إشرافه على جولة تفقدية للقوات الإسرائيلية في فرقة الجولان على الحدود مع سوريا، إن “الوضع يبدو طبيعياً حتى الآن، ولكن علينا متابعة جميع التطورات…




رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية آفيف كوخافي (أرشيف)


أكد مسؤول عسكري إسرائيلي اليوم الأحد، أن إسرائيل ستكون جاهزة ومستعدة للتصدي لأي محاولة إيرانية لاستهدافها، وأن “العمل ضد التموضع الإيراني في سوريا سيبقى مستمراً”.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية آفيف كوخافي، خلال إشرافه على جولة تفقدية للقوات الإسرائيلية في فرقة الجولان على الحدود مع سوريا، إن “الوضع يبدو طبيعياً حتى الآن، ولكن علينا متابعة جميع التطورات والاحتمالات”.

وأضاف كوخافي أن “الجيش الإسرائيلي مستعد لكافة السيناريوهات على الحدود مع سوريا، ولاسيما استمرارية التواجد الإيراني في سوريا مما يشكل خطراً على الأمن الإسرائيلي”.

وأشاد كوخافي بالجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في النشاط “المركز والناجح في كشف حقل العبوات الناسفة بالقرب من الحدود مع سوريا قبل نحو عشرة أيام”، مشدداً على أن “إسرائيل لم تصمت، ووجهت ضربتها العسكرية ضد مواقع إيرانية وسورية على حد سواء”.

واتهم الجيش الإسرائيلي في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وحدة إيرانية موجهة من قبل فيلق القدس الإيراني بالوقوف وراء زرع عبوات ناسفة على الحدود السورية في هضبة الجولان، وذلك بعد يومين من الإعلان عن العثور على حقل للعبوات الناسفة.

ورداً على ذلك قصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر الأربعاء ثمانية أهداف داخل سوريا تتبع لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل سوريا من منطقة الجولان وحتى دمشق.

وقبل يومين، اتهم الجيش الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بالوقوف وراء اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة بعد ما استهدفته “عناصر إرهابية مسلحة” قرب طهران، وشدد على أن طهران تحتفظ “بحق الانتقام من العدو على اغتياله”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً