“الانتقالي”: قدمنا المطلوب لإنجاح تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

“الانتقالي”: قدمنا المطلوب لإنجاح تسريع تنفيذ اتفاق الرياض







أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الأحد، أنه قدم كل ما هو مطلوب منه لإنجاح آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة الشرعية. وأفاد بيان صادر عن المجلس، بأن رئيسه عيدروس الزبيدي، أطلع الحاضرين في اجتماع للمجلس عقد اليوم الأحد،” على نتائج ومسارات المباحثات الجارية لتشكيل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال وفق مقتضيات اتفاق الرياض الذي …




رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي (أرشيف)


أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الأحد، أنه قدم كل ما هو مطلوب منه لإنجاح آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة الشرعية.

وأفاد بيان صادر عن المجلس، بأن رئيسه عيدروس الزبيدي، أطلع الحاضرين في اجتماع للمجلس عقد اليوم الأحد،” على نتائج ومسارات المباحثات الجارية لتشكيل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال وفق مقتضيات اتفاق الرياض الذي رعاه الأشقاء في السعودية”.

وقال الزبيدي إن “المجلس الانتقالي استكمل تقديم كافة ماهو مطلوب منه لإنجاح الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض”.

وأضاف أن” المجتمع الدولي والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، متفهمة ومُطّلعة على الخطوات كافة في هذا الشأن، ومن هو الطرف الذي يحاول عرقلة التنفيذ”.

وجدد الزبيدي التأكيد على تمسك المجلس بانفصال جنوب اليمن عن شماله، قائلاً ” نواصل السير في سبيل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً