“نفاياتك مسؤوليتك” تختتم فعالياتها بتوعية السائقين في أبوظبي

“نفاياتك مسؤوليتك” تختتم فعالياتها بتوعية السائقين في أبوظبي







أنهى مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، اليوم، فعاليات حملة جديدة لتوعية السائقين والجمهور في إمارة أبوظبي. وتهدف فعاليات الحملة إلى الحفاظ على نظافة الطرقات والأرصفة ومواقف السيارات ومحطات انتظار الركاب والتأكيد على ضرورة وضع النفايات في الحاويات المخصصة لها. وجرت فعاليات الحملة بالتنسيق بين شرطة أبوظبي ومواصلات الإمارات ودائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل، التي استمرت على مدار نوفمبر الجاري…

أنهى مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، اليوم، فعاليات حملة جديدة لتوعية السائقين والجمهور في إمارة أبوظبي.

وتهدف فعاليات الحملة إلى الحفاظ على نظافة الطرقات والأرصفة ومواقف السيارات ومحطات انتظار الركاب والتأكيد على ضرورة وضع النفايات في الحاويات المخصصة لها.

وجرت فعاليات الحملة بالتنسيق بين شرطة أبوظبي ومواصلات الإمارات ودائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل، التي استمرت على مدار نوفمبر الجاري.

وجرى خلال الحملة توظيف كافة وسائل التواصل الافتراضية المتاحة والشاشات المنتشرة في مقرات الشركات المختلفة لنشر رسائل توعوية وتثقيفية بلغات متعددة من أجل الوصول إلى جميع السائقين العاملين في الإمارة وأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف لرفع مستوى الوعي البيئي لديهم.

كما ركزت الحملة على ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية الرامية إلى إشراك السائقين والجمهور في الحفاظ على النظافة العامة في إمارة ابوظبي.

وجرى ذلك عبر معالجة كافة السلوكيات الخاطئة واطلاعهم على التحديات والآثار السلبية التي قد تنجم عن التعامل الخاطئ مع النفايات على البيئة من النواحي كافة إلى جانب تعريفهم بطرق التخلص منها بشكل صحي وآمن وسليم.

كما تخلل الحملة نشر فيديوهات توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ركزت حول ضرورة عدم الرمي العشوائي للنفايات بكافة أشكالها وأنواعها مع تحديد أماكن وطرق التخلص منها بالشكل الصحيح إلى جانب الإشارة إلى الغرامات المترتبة على عدم الالتزام.

وقال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات، اليوم، إن حملة “نفاياتك مسؤوليتك” استهدفت إحدى أهم الشرائح في المجتمع كونها شريك رئيس في الحفاظ على كافة مظاهر الصحة والنظافة والسلامة البيئية في إمارة أبوظبي.

وأضاف أن العمل على تعزيز الوعي البيئي لدى هذه الشريحة المستهدفة سيضمن الوصول إلى نتائج ايجابية وتحقيق منافع بيئية واجـتماعيــة واقتصادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً