سعيد بن طحنون .. 30 نوفمبر يوم فخرنا واعتزازنا بتضحيات الشهداء الأبرار

سعيد بن طحنون .. 30 نوفمبر يوم فخرنا واعتزازنا بتضحيات الشهداء الأبرار







العين في 29 نوفمبر/ وام / أكد معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان أن يوم الشهيد مناسبة وطنية تعبر فيها الامارات عن فخرها واعتزازها بأبنائها وتقديرها لما بذلوه في سبيل عزة الوطن، وإعلاء لقيم الوفاء والعطاء الأصيلة في مجتمعنا. وقال معاليه إن دولة الامارات تمتلك سجلا حافلا بالبطولات والتضحيات، وسطورا عريقة في كتاب…

العين في 29 نوفمبر/ وام / أكد معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان أن يوم الشهيد مناسبة وطنية تعبر فيها الامارات عن فخرها واعتزازها بأبنائها وتقديرها لما بذلوه في سبيل عزة الوطن، وإعلاء لقيم الوفاء والعطاء الأصيلة في مجتمعنا.

وقال معاليه إن دولة الامارات تمتلك سجلا حافلا بالبطولات والتضحيات، وسطورا عريقة في كتاب المجد والفداء، وكوكبة من الأبطال الذين سموا بأرواحهم إلى مرتبة الشهادة، ورجالا يفتدون وطنهم بدمائهم وأرواحهم، ما جعل منها نموذجا فريدا في العطاء والتضحية، وحصنا منيعا ضد كل الأطماع التي تحيق بالمنطقة العربية، وواحة أمن واستقرار، وبلد محبة للعالم والإنسانية، تسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف ” إن ما قدمته الدولة منذ تأسيسها من مواقف بطولية وشجاعة دعما للأشقاء والأمة، وسعيا لنصرة القضايا العربية، ما هو إلا ترجمة للرؤية الحكيمة للقيادة التي تقتفي خطى ونهج باني دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه”.

وقال معاليه إن إحياء ذكرى يوم الشهيد واجب وطني تعبر فيه دولة الإمارات حكومة وشعبا عن مدى تقديرها وإعتزازها بشهداء الوطن وتضحياتهم العظيمة، وفي هذه المناسبة نقف تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة والجنود البواسل الذين يقدمون في ميدان الشرف والعزة أروع أمثلة الوفاء والبطولة والتضحية لنصرة الحق وحماية الوطن، كما أنها مناسبة للتعبير عن اعتزازنا بأبنائنا وإنجازاتهم وزرع مبادئ الوفاء والإخلاص في نفوس الأجيال القادمة.

ووجه معاليه التحية إلى أسر الشهداء وأمهاتهم اللاتي أنجبن رجالاً أثبتوا أن حب الوطن والتفاني للدفاع عن الأرض والذود عن حياضه وحماية مكتسباته هي قيم أصيلة غرست فيهم منذ صغرهم فأثمرت مواقف بطولية مشرفة وأمثلة رائعة في بذل أنبل ما يمكن أن يقدمه المرء في سبيل الوطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً