ألمانيا ستراجع قيود كورونا

ألمانيا ستراجع قيود كورونا







قال رئيس وزراء ولاية نورد راين فستفاليا اليوم الأحد إن ألمانيا ستقرر في أوائل يناير (كانون الثاني) قيود فيروس كورونا التي يمكن رفعها، وحث الناس على الاهتمام بالنظافة الشخصية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للإسهام في تقليل أعداد الإصابات. وقال رئيس وزراء أكثر ولاية ألمانية سكاناً أرمن لاشيت في مقابلة مع إذاعة (دويتشلاند فونك) “سيتعين علينا في بداية…




طواقم طبية لمكافحة كورونا في ألمانيا (أرشيف)


قال رئيس وزراء ولاية نورد راين فستفاليا اليوم الأحد إن ألمانيا ستقرر في أوائل يناير (كانون الثاني) قيود فيروس كورونا التي يمكن رفعها، وحث الناس على الاهتمام بالنظافة الشخصية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للإسهام في تقليل أعداد الإصابات.

وقال رئيس وزراء أكثر ولاية ألمانية سكاناً أرمن لاشيت في مقابلة مع إذاعة (دويتشلاند فونك) “سيتعين علينا في بداية يناير النظر فيما يمكن (فتحه) مجدداً، وما يجب أن يظل مغلقاً”.

واتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع زعماء الولايات الاتحادية الست عشرة على تمديد وتشديد الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا حتى 20 ديسمبر (كانون الأول) على الأقل، ومن المرجح أن يجري تمديدها إلى يناير (كانون الثاني).

وقال وزير الاقتصاد بيتر أولتماير أمس السبت إن الإجراءات يمكن أن تستمر حتى أوائل الربيع المقبل إذا لم تجر السيطرة على معدلات الإصابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً