“صدمة ما بعد الحادث المروري” تسبّب آلاماً في الجسم قد تمتد لأشهر

“صدمة ما بعد الحادث المروري” تسبّب آلاماً في الجسم قد تمتد لأشهر







قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن التعرض لحوادث مرورية قد يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بصدمة الفقرات العنقية، والتي تتمثل أعراضها في آلام بمؤخرة العنق والشعور بدوار وطنين بالأذن والصداع. وأضافت الجمعية أن هذه الأعراض قد تتلاشى في غضون عدة أيام، ولكنها قد تستمر لمدة تزيد عن نصف عام، وتعتبر حينئذ أعراض مزمنة.وفي الغالب…




alt


قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن التعرض لحوادث مرورية قد يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بصدمة الفقرات العنقية، والتي تتمثل أعراضها في آلام بمؤخرة العنق والشعور بدوار وطنين بالأذن والصداع.

وأضافت الجمعية أن هذه الأعراض قد تتلاشى في غضون عدة أيام، ولكنها قد تستمر لمدة تزيد عن نصف عام، وتعتبر حينئذ أعراض مزمنة.
وفي الغالب يرجع السبب في ذلك إلى الصدمة النفسية الناجمة عن معايشة الحادث، وكذلك المعاناة من اضطرابات نفسية أخرى؛ فعلى سبيل المثال يرتفع خطر الإصابة بأمراض الألم المزمن لدى الأشخاص، الذين يعانون من الاكتئاب. لذا ينبغي مراعاة هذه العوامل عند علاج الآلام المزمنة.

وأشارت الجمعية إلى أنه لم يتم تحديد الأسباب الدقيقة للآلام والأعراض المصاحبة للصدمة الناجمة عن الحوادث حتى الآن؛ حيث عادة لا تُظهر الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أية إصابات. لذا يرجح الأطباء أن الأضرار الميكانيكية للأنسجة بسبب الحادث تنجم عنها استجابات التهابية للأنسجة قابلة للإصلاح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً