إقرار إسرائيلي باغتيال زاده: على العالم أن يشكرنا

إقرار إسرائيلي باغتيال زاده: على العالم أن يشكرنا







في إقرار إسرائيلي بالعملية، قال مسؤول كبير لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الأحد إن على العالم أن يشكر إسرائيل على قتل مهندس برنامج الأسلحة النووية الإيراني محسن فخري زاده، مشيراً إلى التهديد العالمي الذي تشكله مثل هذه الأسلحة. وقال المسؤول الذي يبدو أنه شارك في برنامج تعقب فخري زاده لسنوات وتحدث شرط عدم الكشف عن هويته إن …




عسكريان إيرانيان يحملان نعش محسن فخري زاده.(وكالات)


في إقرار إسرائيلي بالعملية، قال مسؤول كبير لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الأحد إن على العالم أن يشكر إسرائيل على قتل مهندس برنامج الأسلحة النووية الإيراني محسن فخري زاده، مشيراً إلى التهديد العالمي الذي تشكله مثل هذه الأسلحة.

وقال المسؤول الذي يبدو أنه شارك في برنامج تعقب فخري زاده لسنوات وتحدث شرط عدم الكشف عن هويته إن إسرائيل ستواصل العمل للحد من طموحات إيران النووية.

وصف بروس ريدل، المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية والذي تحدث أيضاً إلى الصحيفة الأمريكية، العملية الإسرائيلية المزعومة بأنها “غير مسبوقة”، مضيفاً أنها “لم تظهر أي علامة على أن إيران ردت عليها بشكل فعال”.

قال ريدل، الزميل البارز في مركز سابان لسياسة الشرق الأوسط في معهد بروكينغز، إن إسرائيل استثمرت موارد كبيرة من وكالات التجسس لديها على إيران، وكان هذا جزئياً سبب نجاحها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً