وفاة ديفيد براوس صاحب شخصية دارث فيدر في “حرب النجوم”

وفاة ديفيد براوس صاحب شخصية دارث فيدر في “حرب النجوم”







توفي الممثل البريطاني ديفيد براوس، الذي اشتهر بدور دارث فيدر في ثلاثية “Star Wars” (حرب النجوم)، عن عمر 85 عاماً “بعد فترة قصيرة من المرض”، حسبما أكد وكيل أعماله الأحد. وأعلن توماس بووينجتون، وكيل أعمال الممثل الراحل، “ببالغ الحزن” وفاة براوس في رسالة نُشرت عبر صفحته على (فيس بوك)، تفيد بأنه توفي “صباح أمس”، دون ذكر مزيد من التفاصيل، مضيفاً…




alt


توفي الممثل البريطاني ديفيد براوس، الذي اشتهر بدور دارث فيدر في ثلاثية “Star Wars” (حرب النجوم)، عن عمر 85 عاماً “بعد فترة قصيرة من المرض”، حسبما أكد وكيل أعماله الأحد.

وأعلن توماس بووينجتون، وكيل أعمال الممثل الراحل، “ببالغ الحزن” وفاة براوس في رسالة نُشرت عبر صفحته على (فيس بوك)، تفيد بأنه توفي “صباح أمس”، دون ذكر مزيد من التفاصيل، مضيفاً العبارة الشهيرة لثلاثية (حرب النجوم) “فلتكون القوة معك دائماً”.

يشار إلى أن براوس، الذي كان لاعب كمال أجسام في مدينة بريستول الإنجليزية قبل أن ينتقل إلى السينما، قد حصل على جائزة MBE (عضو في الإمبراطورية البريطانية) لدوره في “Green Cross Code Man”، الذي روج لسلامة الطرق في هذا البلد الأوروبي.

وكانت شخصية فيدر في ثلاثية (حرب النجوم) الأصلية، هي التي أكسبته شهرة عالمية وقد حصل على هذا الدور بفضل لياقته البدنية – كان يبلغ ارتفاعه 1.98 متراً- على الرغم من أن لهجته المميزة التي تنتمي لمنطقة الغرب الإنجليزي لم تكن مناسبة تماماً للدور، لذلك أدى الصوت عنه جيمس إيرل جونز.

وقال بوينجتون في بيان آخر لهيئة الإذاعة البريطانية “على الرغم من أنه اشتهر بلعب دور العديد من الوحوش، إلا أنه بالنسبة لي ولكل من عرف ديف وعمل معه، كان بطلاً في حياتنا”.

ووصف وكيل أعمال الممثل وفاة براوس بأنها “خسارة عميقة ومؤلمة حقاً لملايين المعجبين حول العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً