قائد عام شرطة عجمان: يوم الشهيد .. يوم للفخر بتضحيات الوطن

قائد عام شرطة عجمان: يوم الشهيد .. يوم للفخر بتضحيات الوطن







عجمان في 29 نوفمبر / وام / قال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي إنه منذ تأسيس دولة الإمارات تربى أشبالها على عشق الوطن وبذل الغالي والرخيص في سبيل إعلاء رايته، فكان اتحاد الإمارات السبع تحت قيادة واحدة خير مثالٍ على عمق الأخوة والتضحية والإخلاص لوطن أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه وطن الرفعة والأمن والأمان، وموطن …

عجمان في 29 نوفمبر / وام / قال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي إنه منذ تأسيس دولة الإمارات تربى أشبالها على عشق الوطن وبذل الغالي والرخيص في سبيل إعلاء رايته، فكان اتحاد الإمارات السبع تحت قيادة واحدة خير مثالٍ على عمق الأخوة والتضحية والإخلاص لوطن أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه وطن الرفعة والأمن والأمان، وموطن السعادة لكل مواطن ومقيم على أرضه.

وأضاف سعادته – في تصريح بمناسبة يوم الشهيد – أن قادة دولة الإمارات غرسوا لدى أبناء الوطن قيم التضحية والوفاء، وحين استنجد شعب اليمن الشقيق بنخوتهم لبوا النداء وحملوا أرواحهم على أكفهم طاعةً لقادتهم ونصرة للمظلوم، فارتقى منهم شهداء ليكونوا نوراً يستضاء في دروب التضحية والفداء. ولأنهم الأبطال فإن ذكراهم خالدة في قلب كل إماراتي.

وأوضح أن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بتخصيص يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد، يعد مثالاً على تأصيل القيم النبيلة وترسيخها في نفوس أبنائها. وما “يوم الشهيد” إلا تتويجُ لما شهدناه من وفاء قيادتنا الرشيدة لأبنائها البررة الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل وطنهم ودفع الأذى عنه، ومناصرة القيم النبيلة التي تدافع عنها دولتهم في أي بقعة داخل حدود الوطن وخارجه.

وأكد اللواء الشيخ سلطان النعيمي أن يوم الشهيد هو يوم للوطن، يوم للفخر بأبطال بذلوا أرواحهم لنحيا بأمان، ويومُ لشحذ الهمم وتجديد العزم والوعد والوفاء لدولة الإمارات وقادتها، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.

وأضاف : ” ها نحن اليوم نخلد بطولات وتضحيات وملاحم شهدائنا الأبرار في صفحات التاريخ اعتزازا وفخرا وامتنانا لما قدموه من أجل الوطن والقيم الإنسانية، وستظل أرواح شهداءنا البواسل قناديل مضيئة في تاريخ الوطن تؤكد أن دولة الإمارات لا تتردد أبدا في الوفاء بمسؤولياتها القومية والأخلاقية والإنسانية ” .

وقال : ” رحم الله شهداءنا وأسكنهم الفردوس الأعلى وجزى أهلهم وذويهم خيرا وجعل دولة الإمارات على الدوام قوية منيعة تقدم للعالم كله دروسا في حب الوطن والتضحية توقد من تاريخٍ عريقٍ متأصلٍ بالكفاح والنضال، ومستقبلٍ زاهرٍ واعدٍ ومشرف لتعلو راية دولة الإمارات وتسطر حروفها في كتب التاريخ المخلدة “.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً