ولي عهد عجمان : شهداء الإمارات سطروا بدمائهم أسمى معاني التضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن

ولي عهد عجمان : شهداء الإمارات سطروا بدمائهم أسمى معاني التضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن







أبوظبي في 29 نوفمبر /وام/ أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ان شهداء الإمارات الأبرار سطروا بدمائهم أسمى معاني وقيم الولاء والانتماء، والتضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن وكرامة الامة، وبذلوا الغالي والنفيس من أجل مستقبله. و قال سموه في كلمة وجهها عبر مجلة “درع الوطن ” بمناسبة يوم الشهيد اننا في هذا …

أبوظبي في 29 نوفمبر /وام/ أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ان شهداء الإمارات الأبرار سطروا بدمائهم أسمى معاني وقيم الولاء والانتماء، والتضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن وكرامة الامة، وبذلوا الغالي والنفيس من أجل مستقبله.

و قال سموه في كلمة وجهها عبر مجلة “درع الوطن ” بمناسبة يوم الشهيد اننا في هذا اليوم نجدد فخرنا واعتزازنا بتضحيات أبناء قواتنا المسلحة البواسل الذين استشهدوا دفاعا عن حمى الوطن والذود عنه وصون أمنه واستقراره والحفاظ على مكتسباته.

وفيما يلي نص كلمة سموه : //بكل مشاعر الفخر والاعتزاز نحتفل اليوم بذكرى غالية وعزيزة علينا، وملحمة إماراتية فريدة وهي “يوم الشهيد”، الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام وذلك بتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ليكون تخليدا ووفاءً وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، وهو يوم للوطن وصفحة ناصعة في تاريخ أمتنا.

إن ابناء الإمارات على مرّ التاريخ وتعاقب الأجيال سطروا بدمائهم أسمى معاني وقيم الولاء والانتماء، والتضحية والفداء في سبيل رفعة الوطن وكرامة الامة، وبذلوا الغالي والنفيس من أجل مستقبله، مستلهمين رؤية ونهج القائد الخالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه”.

إن الاحتفاء بـ”يوم الشهيد” يجسد فخرنا بقيادتنا الرشيدة على وفائها وإخلاصها لأبنائها، وهذا الأمر ليس بجديد على قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي قدرت عالياً تضحيات شهداء الوطن فأسست مكتبا لشؤون أسر الشهداء للاهتمام بهم ورعاية أبناء الشهداء وأهليهم ومؤازرتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، وأقامت نصب الشهداء، ليكون رمزاً تاريخياً تستذكر فيه الإمارات أبناءها الشهداء.

في هذا اليوم نجدد فخرنا واعتزازنا بتضحيات أبناء قواتنا المسلحة البواسل الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في عملية ” إعادة الأمل ” للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق والحكومة الشرعية، ليزيِّنوا جِيد الإمارات بمزيد من العزِّ والفخر والشموخ، لتبقى راية دولتنا مرفوعة خفَّاقة في ميادين الشرف والبطولة.

إننا فخورون بالدور الكبير الذي تقوم به قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية الأخرى في الدفاع عن حمى الوطن والذود عنه وصون أمنه واستقراره والحفاظ على مكتسباته وإغاثة المنكوبين في مختلف دول العالم التي مرت بحروب وكوارث عصيبة، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين وإيواء اللاجئين ومعالجة المصابين، وإعادة البناء والإعمار.

ختاما.. يوم الشهيد يؤكد أن الإمارات وقيادتها لن تنسى شهداءها الأبرار وذكراهم العطرة وبطولاتهم التي سطروها بدمائهم النقية وأرواحهم الطاهرة، حفظ الله شعبنا، ورحم شهداءنا، وأدام الأمن والأمان على دولتنا.// -مل-

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً