تواصل فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة

تواصل فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة







الظفرة في 28 نوفمبر / وام / تتواصل فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي. وفي هذا الصدد أعلن مساء اليوم عن نتائج مزاينة شوط إنتاج العزبة لأبناء القبائل /3 مفاريد تلاد/ بكار – مجاهيم …

الظفرة في 28 نوفمبر / وام / تتواصل فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي.

وفي هذا الصدد أعلن مساء اليوم عن نتائج مزاينة شوط إنتاج العزبة لأبناء القبائل /3 مفاريد تلاد/ بكار – مجاهيم بحضور معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية .

كما حضر إعلان نتائج ختام الأسبوع الثاني من المهرجان عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة وعدد من كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج وسط إجراءات احترازية ووقائية وبنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية للمنصة الرئيسية للمزاينة بمدينة زايد في منطقة الظفرة.

وأسفرت نتائج شوط انتاج العزبة لأبناء القبائل /3 مفاريد تلاد/ بكار – مجاهيم عن فوز مطايا الشبك رقم 6 لمالكها عيد حمود سالمين حميد المنصوري في المركز الاول، بينما جاءت في المركز الثاني مطايا الشبك رقم 11 لمالكها ناصر غدير سعيد سويد المنصوري.

وحلت في المركز الثالث مطايا الشبك رقم 17 لمالكها محمد جسار سالم الحمراني الهاجري، وكان المركز الرابع من نصيب مطايا رقم 12 لمالكها أحمد صالح شعبان المنصوري، في حين جاءت في المركز الخامس مطايا الشبك رقم 18 لمالكها ناصر محمد طبخان آل طبخان المري.

وشهد سباق الخيول العربية الأصيلة بالأشواط الثلاثة ” شوط الظفرة الرئيسي 1800 متر، الشوط المفتوح 1400 متر، شوط المبتدئين 1200 متر”، منافسات قوية لنيل المراكز الأولى .

وخصص للسباق 9 جوائز قيمة بواقع 3 جوائز لكل شوط، حيث أقيم السباق مساء أمس ” الجمعة ” في ميدان مدينة زايد للخيول، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأسفرت نتائج الشوط الرئيسي – 1700 متر عن فوز الخيل ” الغربي ” لمالكه سيف عشير المزروعي، وجاء في المركز الثاني “مكتوب” لمالكه سهيل علي سالمين المزروعي، وفي المركز الثالث “عز العودة” لمالكه سيف محمد فن المحيربي.

وفي الشوط المفتوح 1400 متر حصل على المركز الأول “حوافز” لمالكه حمد علي مرشد المرر، ونال المركز الثاني “حربه” لمالكه سيف محمد فن المحيربي، وحل في المركز الثالث “اس نهاوند” لمالكه أحمد محمد سيف المرر.

أما في شوط المبتدئين 1200 متر حصل على المركز الأول “حمدان الغربية” لمالكه سهيل علي سالمين المرزوعي، ونال المركز الثاني “اس هو العودة” لمالكه سيف عشير المزروعي، وحل في المركز الثالث “هيبا” لمالكه أحمد محمد فن المحيربي.

إلى ذلك يبدأ يومي 1 و2 ديسمبر المقبل تسجيل المطايا المشاركة في شوط الجمل تلاد /15/ عام – محليات، وشوط إنتاج العزبة لأبناء القبائل /3 مفاريد تلاد/ بكار – محليات، تمهيداً لمشاركتها في مسابقات نهاية الأسبوع، فيما تنطلق مسابقة الرماية /الشوط المفتوح/ يوم الخميس 3 ديسمبر المقبل في نادي الظفرة للرماية بمدينة زايد.

يذكر أن الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة، هذا العام تأتي بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس “كوفيد – 19″، وتقتصر مسابقات المهرجان على مزاينة الإبل لفئتي المحليات والمجاهيم، ومزاينة الصقور ومسابقة الصيد بالصقور وسباق الخيول العربية الأصيلة وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي 2500 متر ومزاينة السلوقي العربي التراثي ومسابقة الرماية ومزاينة غنم النعيم، وذلك ضمن جدول ومواعيد كل فئة بواقع ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع ولنحو 13 أسبوعاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً