ألمانيا: سياسي من أصل فلسطيني يفوز برئاسة مشتركة للحزب الاشتراكي

ألمانيا: سياسي من أصل فلسطيني يفوز برئاسة مشتركة للحزب الاشتراكي







فاز السياسي الألماني من أصل فلسطيني، رائد صالح، ووزيرة الأسرة الألمانية الاتحادية، فرانتسيسكا جيفي، بالرئاسة المشتركة للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية برلين، حسبما أعلن الحزب الشريك في الائتلاف الحاكم الألماني على المستوى الاتحادي اليوم السبت. وفي بلدة سبسطية، شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، ولد السياسي الألماني رائد صالح، عام 1977، وعاش طفولته المبكرة في هذه …




السياسي الألماني من أصل فلسطيني، رائد صالح (أرشيف)


فاز السياسي الألماني من أصل فلسطيني، رائد صالح، ووزيرة الأسرة الألمانية الاتحادية، فرانتسيسكا جيفي، بالرئاسة المشتركة للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية برلين، حسبما أعلن الحزب الشريك في الائتلاف الحاكم الألماني على المستوى الاتحادي اليوم السبت.

وفي بلدة سبسطية، شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، ولد السياسي الألماني رائد صالح، عام 1977، وعاش طفولته المبكرة في هذه البلدة التي سمّيت “سبسطية” نسبة إلى هيرولوس الكبير إبان حكم الرومان، وتعنى “المحترم” أو “المبجّل”.

وكان عمره خمس سنوات، عندما غادرت عائلته البلدة إلى ألمانيا، حيث درس الابتدائية والثانوية في منطقة شبانداو ببرلين، ثم شقّ طريقه في ميدان السياسة ضمن صفوف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني، بموازاة عمله في ميدان الأعمال والشركات وكذلك في مجال التسويق الإعلامي.

انتخب صالح رئيسا لفرع الحزب الديمقراطي الاجتماعي في شبانداو في 2008، وأصبح عضواً لمجلس الحزب التنفيذي في مقاطعة برلين، وفي 2011 ترشح الانتخابات البرلمانية المحلية لمقاطعة برلين مجدداً، كما انتخب رئيساً للكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي في مجلس نوّاب ولاية برلين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً