المرصد العراقي يحمل الكاظمي مسؤولية قتل المحتجين

المرصد العراقي يحمل الكاظمي مسؤولية قتل المحتجين







حمل المرصد العراقي لحقوق الإنسان (منظمة مستقلة)، اليوم السبت، رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مسؤولية قتل المتظاهرين المحتجين، وطالبه بعدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التحقيقية. وقال المرصد في بيان نقلته قناة أخبار الآن: “على الكاظمي عدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التحقيقية”، مبيناً أن “الحكومة العراقية أضعف من أن تحمي المحتجين وغير قادرة إبعاد الخطر عنهم”.وأضاف،أنه “كرئيس …




رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي (أرشيف)


حمل المرصد العراقي لحقوق الإنسان (منظمة مستقلة)، اليوم السبت، رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مسؤولية قتل المتظاهرين المحتجين، وطالبه بعدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التحقيقية.

وقال المرصد في بيان نقلته قناة أخبار الآن: “على الكاظمي عدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التحقيقية”، مبيناً أن “الحكومة العراقية أضعف من أن تحمي المحتجين وغير قادرة إبعاد الخطر عنهم”.

وأضاف،أنه “كرئيس للوزراء يتحمل مسؤولية قتل المحتجين باعتباره القائد العام للقوات المسلحة”، كما لم تصدر منه حتى الآن أي خطوة لمنع تمادي القتلة في استهداف المحتجين”.

وطالب المرصد العراقي لحقوق الإنسان، رئيس الوزراء بعدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التحقيقية.

وقتل 6 أشخاص في صدامات بين متظاهرين معارضين للحكومة العراقية وآخرين من مؤيدي رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الناصرية في جنوب البلاد، وفق حصيلة جديدة، اليوم، فيما فرضت مدن أخرى تدابير أمنية جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً