الجيش الإثيوبي: السيطرة على عاصمة تيغراي “خلال أيام”

الجيش الإثيوبي: السيطرة على عاصمة تيغراي “خلال أيام”







قال الجيش الإثيوبي إنه سيسيطر على مدينة مقلي عاصمة إقليم تيغراي في الأيام المقبلة، وذلك بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء أبي أحمد بدء “المرحلة الأخيرة” من هجوم في الإقليم. وقال رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبية الجنرال حسن إبراهيم، في بيان إن “القوات الاتحادية سيطرت على بلدة وقرو التي تبعد 50 كيلومتراً شمالي مقلي وستسيطر على مقلي …




عناصر من الجيش الإثيوبي (أرشيف)


قال الجيش الإثيوبي إنه سيسيطر على مدينة مقلي عاصمة إقليم تيغراي في الأيام المقبلة، وذلك بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء أبي أحمد بدء “المرحلة الأخيرة” من هجوم في الإقليم.

وقال رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبية الجنرال حسن إبراهيم، في بيان إن “القوات الاتحادية سيطرت على بلدة وقرو التي تبعد 50 كيلومتراً شمالي مقلي وستسيطر على مقلي خلال بضعة أيام”.

وأضاف أن القوات الحكومية سيطرت أيضاً على عدة بلدات أخرى.

ولا يمكن التحقق من مزاعم طرفي الصراع المستمر منذ ثلاثة أسابيع، وهما الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، نظراً لانقطاع الاتصالات والإنترنت في الإقليم، إضافة إلى القيود المشددة على دخوله.

ويعتقد أن الآلاف قتلوا، فضلاً عن الدمار واسع النطاق نتيجة الضربات الجوية والقتال البري منذ بدء القتال. وفر نحو 43 ألف لاجئ إلى السودان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً