توقيف رئيس هندوراس الأسبق لنقله 18 ألف دولار

توقيف رئيس هندوراس الأسبق لنقله 18 ألف دولار







اعتقلت الشرطة المحلية في هندوراس رئيس البلاد الأسبق مانويل ثيلايا بعد ضبط مبلغ مالي كبير من الدولارات في حقيبته بمطار محلي قبل السفر إلى المكسيك. وبعد توقيف دام 8 ساعات في مطار كونتين بالعاصمة تيجوثيجالبا مساء الجمعة بتهمة حمل 18 ألف دولار أمريكي من دون تصريح، تم إطلاق سراح ثيلايا الذي أكد للصحفيين أن النيابة قامت بعملها لكنه …





اعتقلت الشرطة المحلية في هندوراس رئيس البلاد الأسبق مانويل ثيلايا بعد ضبط مبلغ مالي كبير من الدولارات في حقيبته بمطار محلي قبل السفر إلى المكسيك.

وبعد توقيف دام 8 ساعات في مطار كونتين بالعاصمة تيجوثيجالبا مساء الجمعة بتهمة حمل 18 ألف دولار أمريكي من دون تصريح، تم إطلاق سراح ثيلايا الذي أكد للصحفيين أن النيابة قامت بعملها لكنه أشار إلى أن الأموال لا تعود إليه.

وفي هذ الصدد، قال الرئيس الأسبق “النيابة سوف تحقق ونحن أيضاً، من الجيد أن يحققون وأن نرى من الذي وضع هذه الأموال في حقيبتي لأن (هذه الأموال) ليست ملكي”.

وقبل ساعات، خرجت مظاهرات في الشوارع منددة باعتقال ثيلايا الذي تمت الإطاحة به في انقلاب عسكري يوم 28 يونيو (حزيرن) 2009، ما دفع الشرطة إلى تفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع.

يشار إلى أن القانون المحلي يسمح للفرد بالسفر بحوزة مبلغ مالي لا يزيد عن 10 آلاف دولار طالما لديه ما يؤكد مصدرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً