ستولتنبرغ: الصين ليست عدواً

ستولتنبرغ: الصين ليست عدواً







يعتزم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، مناقشة عواقب صعود الصين، خلال اجتماع لوزراء خارجية الحلف الأسبوع المقبل. وقال ستولتنبرغ لصحف مجموعة “فونك” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت إن الصين أصبحت قوة عسكرية متقدمة بشكل متزايد تستثمر بكثافة في القدرات العسكرية الجديدة، مضيفاً أن ذلك يشمل أسلحة وصواريخ نووية جديدة يمكن أن تصل…




الأمين العام لحلف شمال الأطلسي


يعتزم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، مناقشة عواقب صعود الصين، خلال اجتماع لوزراء خارجية الحلف الأسبوع المقبل.

وقال ستولتنبرغ لصحف مجموعة “فونك” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت إن الصين أصبحت قوة عسكرية متقدمة بشكل متزايد تستثمر بكثافة في القدرات العسكرية الجديدة، مضيفاً أن ذلك يشمل أسلحة وصواريخ نووية جديدة يمكن أن تصل إلى جميع حلفاء الناتو، وقال: “علينا مناقشة عواقب صعود الصين”.

ويعتزم الناتو مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماعه مع اليابان وأستراليا ونيوزيلندا. وبالاضافة إلى دول منطقة آسيا والمحيط الهادى، ستشارك أيضاً عضوتا الاتحاد الاوروبى، السويد وفنلندا، اللتان لا تنتميان للناتو فى المشاورات.

وقال ستولتنبرغ: “الصين ليست عدواً. إنها تقدم لشركاء الناتو فرصاً اقتصادية ضخمة” موضحاً في المقابل، أن الناتو يرصد تصرفات بكين في بحر الصين الجنوبي، ويرى “أنها لا تشاركنا قيمنا ومبادئ الديمقراطية – وهذا واضح الآن في هونغ كونغ أو في التعامل مع الأقليات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً