إعدامات جديدة في كوريا الشمالية بسبب كورونا والأزمة الاقتصادية

إعدامات جديدة في كوريا الشمالية بسبب كورونا والأزمة الاقتصادية







أمر الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بإعدام شخصين على الأقل ضمن سلسلة إجراءات مجحفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والأزمة الإقتصادية، حسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية. ونقل موقع “الحرة” عن الوكالة، أن السلطات الكورية الشمالية، حظرت صيد الأسماك وإنتاج الملح في البحر، وذلك لمنع تسرب للفيروس إلى مياه البحر، كما يعتقدون، وذلك بعد أن أغلقت السلطات العاصمة بيونغ يانغ، ومحافظة…




الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (أرشيف)


أمر الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بإعدام شخصين على الأقل ضمن سلسلة إجراءات مجحفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والأزمة الإقتصادية، حسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

ونقل موقع “الحرة” عن الوكالة، أن السلطات الكورية الشمالية، حظرت صيد الأسماك وإنتاج الملح في البحر، وذلك لمنع تسرب للفيروس إلى مياه البحر، كما يعتقدون، وذلك بعد أن أغلقت السلطات العاصمة بيونغ يانغ، ومحافظة جاغانغ الشمالية أيضاً.
وكشفت الاستخبارات الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أعدمت صرافاً بارزاً في العاصمة بيونغ يانغ، في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، بعد تحميله مسؤولية انخفاض أسعار صرف العملة، كما أعدمت أيضاً في أغسطس (آب) الماضي، مسؤولاً لانتهاكه اللوائح الحكومية حول المنتجات المستوردة من الخارج، حسب الوكالة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً