بدء حملة تطعيم شاملة لأفراد الجيش الروسي

بدء حملة تطعيم شاملة لأفراد الجيش الروسي







أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الجمعة، البدء في حملة تطعيم شاملة لأفراد الجيش الروسي، والتي من المقرر أن تشمل أكثر من 400 ألف عسكري، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة “أر تي العربية”. وقال وزير الدفاع، في اجتماع لمجلس الإدارة العسكرية، إنه سيتم تطعيم 80 ألف عسكري قبل نهاية العام الجاري.وأضاف شويجو أنه “بناء على تعليمات الرئيس…




وزارة الدفاع الروسية (أرشيف)


أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الجمعة، البدء في حملة تطعيم شاملة لأفراد الجيش الروسي، والتي من المقرر أن تشمل أكثر من 400 ألف عسكري، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة “أر تي العربية”.

وقال وزير الدفاع، في اجتماع لمجلس الإدارة العسكرية، إنه سيتم تطعيم 80 ألف عسكري قبل نهاية العام الجاري.
وأضاف شويجو أنه “بناء على تعليمات الرئيس (فلاديمير بوتين)، بدأ تطعيم منتسبي القوات المسلحة ضد الإصابة بفيروس كورونا، ومن المقرر تطعيم أكثر من 400 ألف عسكري”، مشيراً إلى أنه تم تلقيح أكثر من 2.5 آلاف شخص حتى الآن.

وكانت روسيا أول دولة في العالم تطور لقاحًا ضد فيروس كورونا يحمل اسم (سبوتنك-في) في أغسطس (أب) الماضي.

ويخضع نحو 40 ألف متطوع لمرحلة التجارب السريرية للقاح الروسي. وذكرت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أنه تم تطعيم وزير الدفاع الروسي شويجو بهذا اللقاح في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتحتل روسيا المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بأكثر من 2.2 مليون حالة، مع حدوث زيادة في حالات الإصابة الجديدة خلال الأشهر الأخيرة.

وسجلت روسيا اليوم الجمعة ارتفاعًا قياسيًا في عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس بواقع 27 ألفاً و543 حالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً