اناقة

تعرفي إلى الاستخدامات الجمالية لاسفنجة كونجاك Konjac

تعرفي إلى الاستخدامات الجمالية لاسفنجة كونجاك Konjac







تتوفر العديد من الأدوات الرائعة من حولنا للعناية بجمال البشرة والحفاظ على صحتها مثل إسفنجة كونجاك، لذلك نقدم في مقال اليوم كل التفاصيل التي يجب عليك أن تعرفيها حتى تستفيدي من خصائصها الجمالية المتميزة.ماهي تركيبة إسفنجة كونجاك؟ يتم تشكيل إسفنجة كونجاك من طحين الكونجاك الذي يخضع لعدة خطوات معالجة، حيث يتم خلطه مع هيدروكسيد الكالسيوم والماء للحصول على عجينة…

تتوفر العديد من الأدوات الرائعة من حولنا للعناية بجمال البشرة والحفاظ على صحتها مثل إسفنجة كونجاك، لذلك نقدم في مقال اليوم كل التفاصيل التي يجب عليك أن تعرفيها حتى تستفيدي من خصائصها الجمالية المتميزة.

ماهي تركيبة إسفنجة كونجاك؟

alt

يتم تشكيل إسفنجة كونجاك من طحين الكونجاك الذي يخضع لعدة خطوات معالجة، حيث يتم خلطه مع هيدروكسيد الكالسيوم والماء للحصول على عجينة يتم تشكيلها لاحقا ويقع تعقيمها في ماء مغلي ثم تجفف قبل تعبئتها.

قد تحتوي تركيبة إسفنجة كونجاك على العديد من المكونات الطبيعية النشطة مثل الطين، الشاي الأخضر أو ​​فحم البامبو قصد لإعطاء اللون ومنح بعض الخصائص المحددة للإسفنجة لتصبح بتأثير مهدئ أو لإزالة السموم.

كيفية استعمال إسفنجة كونجاك

alt

  • يجب في خطوة أولى القيام بترطيبها بالماء ليتضاعف حجم الإسفنجة وتصبح ناعمة الملمس.
  • يمكن بعد ذلك استخدامها بمفردها لفرك الجسم أو إضافة جل التنظيف أو الصابون المعتاد لتنظيف وتقشير بشرة الوجه والجسم.
  • يمكن أيضا استبدال الأقراص القطنية أو مناديل إزالة المكياج باسفنجة كونجاك حتى أنها تساعد على التخلص من بقايا أقنعة الوجه.
  • يمكن استخدام إسفنجة konjac لازالة خلايا الجلد الميتة، كما تعمل على تنقية مسام الجلد بعمق وإحياء الإشراق من خلال تعزيز دوران الأوعية الدقيقة.

– تتضمن إسفنجة كونجاك ألياف طبيعية رقيقة مما يجعلها مناسبة لجميع أنواع البشرة حتى الأكثر حساسية أو المصابة بالأمراض الجلد مثل حب الشباب أو الأكزيما.

  • قومي بوضع للاسفنجة تحت الماء الفاتر حتى تتضاعف ثم استخدميها بحركات دائرية خفيفة على وجه أو جسم رطب. إذا كنت تفضلين الحصول على تنظيف عميق، ضعي قطرة من منظف الوجه أو جل الاستحمام على الوجه المسطح للإسفنجة لزيادة فاعلية التنظيف.
  • إذا كنت ترغبين في الحصول على تقشير للذراعين والساقين يجب عليم استعمال اسفنجات بحجم XXL لتحصلي على نتائج فعالة.

كيفية تنظيف الاسفنجة

إسفنجة konjac هي منتج طبيعي لذلك لها مدة صلاحية محدودة أي بين شهر ونصف و 3 أشهر ثم تحتاجين لاستبدالها بانتظام.

للحصول على فاعلية تنظيف عميقة عليك بعد كل استخدام شطف الاسفنجة بالماء جيدا وعصرها بعناية ثم علقيها في مكان جاف وجيد التهوية حتى تجف بالكامل وتتخلصي من الرطوبة التي تجعلها عرضة للعفن والبكتيريا.

ينصح أيضا بغلي إسفنجة كونجاك لمدة عشر دقائق في الماء مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي المطهر.

على الرغم من كل هذا ستلاحظين أن الاسفنجة بدأت في الانهيار لذلك يجب تغييرها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً