كوريا الشمالية تأمر بعثاتها الخارجية بعدم إثارة العداء مع أمريكا

كوريا الشمالية تأمر بعثاتها الخارجية بعدم إثارة العداء مع أمريكا







أفاد مشرعون كوريون جنوبيون بأن كوريا الشمالية وجهت أوامر لبعثاتها الدبلوماسية بالخارج بعدم إثارة العداء تجاه الولايات المتحدة في ظل عملية انتقال السلطة الجارية في واشنطن بعد انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة. وأطلع مسؤولون من جهاز المخابرات الوطني المشرعين على ما تم الكشف عنه خلال اجتماع لجنة المخابرات الوطنية، وفقاً للنائب كيم بيونغ-كي الذي…




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


أفاد مشرعون كوريون جنوبيون بأن كوريا الشمالية وجهت أوامر لبعثاتها الدبلوماسية بالخارج بعدم إثارة العداء تجاه الولايات المتحدة في ظل عملية انتقال السلطة الجارية في واشنطن بعد انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة.

وأطلع مسؤولون من جهاز المخابرات الوطني المشرعين على ما تم الكشف عنه خلال اجتماع لجنة المخابرات الوطنية، وفقاً للنائب كيم بيونغ-كي الذي انضم إلى الاجتماع.

وحذرت كوريا الشمالية سفرائها في الخارج من أنهم سيتحملون مسؤولية حدوث أي مشاكل متعلقة بالولايات المتحدة، وفقاً لما نقله كيم عن مسؤولي وكالة الاستخبارات الوطنية.

وقال مسؤولو الاستخبارات إن الحكومة الكورية الشمالية عبرت عن قلقها بعد أن أصبح الاتفاق الودي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون “عديم الفائدة” بعد خسارة ترامب في الانتخابات، وفقاً لكيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً