أسترازينيكا تخطط لإجراء دراسة جديدة للتحقق من فعالية لقاحها ضد كورونا

أسترازينيكا تخطط لإجراء دراسة جديدة للتحقق من فعالية لقاحها ضد كورونا







تخطط شركة أسترازينيكا لإجراء “دراسة إضافية” للتحقق من صحة نتائج لقاح فيروس كورونا الذي تطوره، بعد الكشف عن وجود تغييرات غير متوقعة في الجرعات في تجربتها الأولى، حسبما أكد الرئيس التنفيذي للشركة، باسكال سوريوت. وأكد رئيس شركة الأدوية، الذي تعاون مع جامعة أكسفورد في تطوير اللقاح، في مقابلة مع (بلومبرج)، أنه لا يتوقع أن تؤخر هذه الاختبارات الجديدة موافقة …




لقاح محتمل من أسترازينيكا  (تعبيرية)


تخطط شركة أسترازينيكا لإجراء “دراسة إضافية” للتحقق من صحة نتائج لقاح فيروس كورونا الذي تطوره، بعد الكشف عن وجود تغييرات غير متوقعة في الجرعات في تجربتها الأولى، حسبما أكد الرئيس التنفيذي للشركة، باسكال سوريوت.

وأكد رئيس شركة الأدوية، الذي تعاون مع جامعة أكسفورد في تطوير اللقاح، في مقابلة مع (بلومبرج)، أنه لا يتوقع أن تؤخر هذه الاختبارات الجديدة موافقة الجهات التنظيمية الصحية في بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ونشرت أسترازينيكا وأكسفورد النتائج الأولية للدراسة السريرية للمرحلة الثالثة هذا الأسبوع مقسمة إلى مجموعتين من المرضى.

وتلقت إحدى المجموعتين جرعتين كاملتين من اللقاح، وجاءت الفعالية بنسبة 62%، بينما تلقت الأخرى نصف جرعة، تلتها جرعة كاملة بعد شهر، وهي طريقة أثبتت فعاليتها بنسبة 90%.

وأقرت أكسفورد الخميس بأنه لم يكن مخططاً في البداية منح نصف جرعة لأي مريض، ولكن كان ذلك نتيجة خطأ في عملية تصنيع المستحضر.

وقال سوريوت “الآن بعد أن وجدنا ما يبدو أنه فعال بشكل أفضل، نحتاج إلى التحقق من صحته، لذلك نحتاج إلى إجراء دراسة إضافية”.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه من المحتمل إجراء “دراسة دولية” جديدة، على الرغم من أنه أكد أن “هذا يمكن أن يكون أسرع” من الدراسات السابقة، لأن الباحثين يعرفون بالفعل أن فعالية اللقاح “عالية” ويحتاجون إلى “عدد أقل من المرضى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً