طوكيو تستعد لافتتاح ثاني مستشفى لمرضى كورونا

طوكيو تستعد لافتتاح ثاني مستشفى لمرضى كورونا







تستعد منطقة طوكيو لافتتاح ثاني مركز طبي مخصص لعلاج مرضى كوفيد-19 في منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في الوقت الذي تزداد فيه الحالات في منطقة العاصمة اليابانية، التي سجلت اليوم الجمعة عدداً قياسياً جديداً بلغ 570 إصابة جديدة. وسيخصص المستشفى، وهو عبارة عن منشآت طبية تم تحديثها بغرب منطقة العاصمة، لحالات الإصابة الخفيفة والمعتدلة بمرض كوفيد-19 …




مستشفى لمرضى كورونا في اليابان (أرشيف)


تستعد منطقة طوكيو لافتتاح ثاني مركز طبي مخصص لعلاج مرضى كوفيد-19 في منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في الوقت الذي تزداد فيه الحالات في منطقة العاصمة اليابانية، التي سجلت اليوم الجمعة عدداً قياسياً جديداً بلغ 570 إصابة جديدة.

وسيخصص المستشفى، وهو عبارة عن منشآت طبية تم تحديثها بغرب منطقة العاصمة، لحالات الإصابة الخفيفة والمعتدلة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يبدأ تشغيله في 16 ديسمبر (كانون الأول)، وفقاً لما ذكرته قناة (ان اتش كي) العامة الجمعة.

ويقول المسؤولون إنه سيجري في الوقت الحالي شغل 32 سرير من أصل 100 سرير في المستشفى الجديد، الذي سيكون قادرا على قبول مرضى مسنين يحتاجون للرعاية، وكذلك مصابين أجانب لا يتحدثون اليابانية أو الإنجليزية.

وسيكون هذا ثاني مركز طبي مخصص لمرضى كوفيد-19 بمنطقة العاصمة اليابانية، بعد مستشفى توكاي في منطقة شيبويا، الذي يضم 60 سريراً.

وسجلت طوكيو اليوم عدداً قياسياً جديداً من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بلغت 570 حالة.

وتعد طوكيو هي المنطقة الأكثر تضرراً من الجائحة في اليابان، بواقع 39 ألف إصابة من إجمالي 140 ألف إصابة سجلت بجميع أنحاء البلد الآسيوي منذ رصد أول إصابة في 16 يناير (كانون الثاني) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً