مقتل فلاح عراقي بعبوة ناسفة من مخلفات داعش في تكريت

مقتل فلاح عراقي بعبوة ناسفة من مخلفات داعش في تكريت







أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مساء الخميس، بمقتل شخص بعد انفجار عبوة ناسفة في شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، 170 كيلومتراً شمال بغداد. وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية، إن فلاحاً كان يحرث في حقله قرب مفرق الشرقاط 110 كيلومترات شمال تكريت، تعرض لانفجار عبوة ناسفة يعتقد انها من مخلفات…




عناصر من القوات العراقية (أرشيف)


أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مساء الخميس، بمقتل شخص بعد انفجار عبوة ناسفة في شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، 170 كيلومتراً شمال بغداد.

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية، إن فلاحاً كان يحرث في حقله قرب مفرق الشرقاط 110 كيلومترات شمال تكريت، تعرض لانفجار عبوة ناسفة يعتقد انها من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، ما أدى إلى وفاته في الحال وتدمير جرار الحراثة الذي كان يستقله.

وكانت زراعة العبوات الناسفة إحدى أهم وسائل الدفاع لدى تنظيم داعش لمواجهة تقدم القوات الأمنية العراقية إبان طرد عناصر التنظيم من المدن العراقية.

ولا تزال العديد من المناطق العراقية في مختلف محافظات الوسط والشمال تضم آلاف العبوات الناسفة والألغام التي لم ترفع حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً