البحرين تقرر افتتاح قنصلية في العيون المغربية

البحرين تقرر افتتاح قنصلية في العيون المغربية







قررت البحرين فتح قنصلية عامة في بمدينة العيون في جنوب المغرب، فوق ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية مساء الخميس. ونقلت الوكالة أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أبلغ العاهل المغربي الملك محمد السادس، في مكالمة هاتفية بينهما، قرار المملكة بفتح قنصلية عامة في مدينة العيون المغربية.وعبر العاهل البحريني عن دعم المملكة وتضامنها مع المغرب في الدفاع…




عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة (أرشيف)


قررت البحرين فتح قنصلية عامة في بمدينة العيون في جنوب المغرب، فوق ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية مساء الخميس.

ونقلت الوكالة أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أبلغ العاهل المغربي الملك محمد السادس، في مكالمة هاتفية بينهما، قرار المملكة بفتح قنصلية عامة في مدينة العيون المغربية.

وعبر العاهل البحريني عن دعم المملكة وتضامنها مع المغرب في الدفاع عن سيادتها وحقوقها وسلامة وأمن أراضيها ومواطنيها في منطقة معبر الكركرات المغربية، في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي.

كما ثمن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالقرارات التي أمر بها محمد السادس، بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربية، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار في هذا الجزء من التراب المغربي.

كما عبر عن مساندته لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة المغربية للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها.

ومن جهته، أعرب الملك محمد السادس، عن شكره وتقديره البالغ لملك البحرين على مواقف المملكة الداعمة للمغرب وشعبه والمجسدة لعمق روابط الأخوة التي تربط البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً