اناقة

دليلك للتعامل مع جفاف اليدين في فصل الشتاء!

دليلك للتعامل مع جفاف اليدين في فصل الشتاء!







تتضاعف مشاكل البشرة الجافة في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد الذي يزيد من جفافها، لتحصلي على يدين مليئة بالتشققات والخطوط البيضاء التي تسلبك الأناقة. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية حتى تحافظي على جمال يديك. إذا كنت تغادرين للعمل في الصباح الباكر فستجدين أن الهواء بارد وقاس للغاية على البشرة لذلك ننصحك بارتداء قفازات…

تتضاعف مشاكل البشرة الجافة في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد الذي يزيد من جفافها، لتحصلي على يدين مليئة بالتشققات والخطوط البيضاء التي تسلبك الأناقة.

لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية حتى تحافظي على جمال يديك.

  • إذا كنت تغادرين للعمل في الصباح الباكر فستجدين أن الهواء بارد وقاس للغاية على البشرة لذلك ننصحك بارتداء قفازات قبل الخروج من المنزل وتكون مصنوعة من الخامات الطبيعية مثل الجلد، القطن أو الحرير.
  • تجنبي القيام بالأعمال المنزلية بيدين عاريتين، عليك ارتداء القفازات المطاطية مع التخفيف من استعمال مستحضرات التنظيف الصناعية.
  • الغسيل المتكرر لليدين يضاعف من جفافها في الطقس البارد، لذلك عليك استعمال صابون لطيف على البشرة مثل صابون مرسيليا أو جل منظف مع درجة حموضة محايدة ويكون مجرب من طرف أطباء الجلد حتى تضمني أنه لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة.
  • تعاني بعض السيدات من مشكل برودة الأطراف في فصل الشتاء مما يدفعهن للجوء لمصادر الحرارة للتدفئة، خطأ يعزز جفاف الجلد لذلك يمكنك الاعتماد على التدفئة الطبيعية. تأكدي من تجفيف يديك جيدا على الفور بعد الغسيل مع وضع مرطب خفيف في كل مرة تستخدمين صابون اليدين.
  • تأكدي من القيام بتقشير لليدين مرة كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعيق تغلغل الكريم المرطب داخل طبقات الجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً